الخادمات في المقدمة .. جرائم سرقة الذهب

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

انتشرت في الفترة الأخيرة عمليات السرقة ولا سيما السطو على ما خف وزنه وزادت قيمته مثل الذهب وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عدد من جرائم السرقة ونجحت في ضبط مرتكبيها.

وترصد " بوابة أخبار اليوم" أبرز تلك الجرائم.

قتل خالته وزوجها: 

تجرد عاطل من مشاعر الرحمة، بعدما أنهى حياة خالته وزوجها داخل مسكنهما بغرض السرقة، حيث سدد لهما عدة طعنات بسكين، وأضرم النيران في جثتيهما، لإبعاد الشبهة عنه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف غموض الواقعة وضبط المتهم.

البداية عندما تلقى قسم شرطة العمرانية، بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بنشوب حريق بإحدى الشقق بعقار كائن بدائرة القسم، ووفاة قاطنيها «أحد الأشخاص وزوجته».

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، عن أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيقة المجني عليها «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة الخصوص بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، تم استهدافه وضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بقصد السرقة، وقرر بتوجهه بتاريخ الواقعة إلى محل إقامتهما وعقب استضافتهما له قام بمغافلتهما وسدد لهما عدة طعنات، والتي أودت بحياتهما، وقام بالاستيلاء على «مبلغ مالى، بعض المصوغات الذهبية، 2 هاتف محمول».

ولخشية افتضاح أمره وضبطه، قام بإضرام النيران فى جثتى المجنى عليهما وفر هاربًا، كما أرشد عن المصوغات الذهبية المستولى عليها، وكذا أحد الهاتفين المستولى عليهما لدى عميلين له «تم ضبطهما»، كما أرشد عن مبلغ مالى المبلغ المستولى عليه وقيمة بيع المصوغات الذهبية والهاتف المحمول، وتخلصه من الهاتف الآخر بإلقائه بالطريق العام .

خادمة تسرق مخدومتها بالشيخ زايد:
استغلت الخادمة وجودها بمفردها داخل منزل المجني عليهم فقامت بالتخطيط وسرقتهم ، إلا أن رجال مباحث الجيزة نجحوا في كشف غموض الواقعة وتم ضبط المتهمة.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا مفاده قيام فتاة تعمل خادمة بسرقة مشغولات ذهبية من فيلا مسن تعمل لديه بمدينة الشيخ زايد.

وبأجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن الفتاة تعمل خادمة لديه أصل إقامتها محافظة الغربية قامت بسرقة مشغولات ذهبية من فيلا رجل مسن.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض على الفتاة وبحوزتها المسروقات. واعترفت بارتكاب الواقعة وبيع باقي المسروقات لدى عميل سيئ النية أمكن ضبطه وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.


 ضربوه وأخذوا المجوهرات بكفر الشيخ:

شهدت محافظة كفر الشيخ واقعة مؤسفة بعدما تعدي 5 متهمين علي تاجر مواشي وسرقة 3 كيلو ذهب منه بعد رصد تحركات المجني عليه.

وفي التفاصيل تلقى مأمور مركز شرطة بيلا بلاغا يفيد بورود بلاغ للمركز من المدعو "منصور.ف.م"، تاجر مصوغات ذهبية، ويقيم بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، بأنه حال توجهه من محل إقامته إلى محله التجاري الكائن بقرية كفر قتة التابعة لمركز بيلا، مستقلا دراجته الآلية رفقة نجله، فوجئ باعتداء 5 أشخاص مجهولين عليه.

وأكد تاجر الذهب في بلاغه أنه عقب الاعتداء عليه من قبل المتهمين الخمسة، خطفوا حقيبة منه وبداخلها مصوغات ذهبية يقدر وزنها بـ3 كيلو جرام، ومبلغ مالي قيمته 20 ألف جنيه، وفروا هاربين، ولم يستطيع الحاق بهم.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى أن وراء الواقعة 5 متهمين وهم كل من "إ.ش.م.ن"، 49 عامًا، ويقيم بقرية كفر قتة التابعة لمركز بيلا، و"ع.م.ف.ب"،31 عامًا، و"ك.ع.م"، 28 عامًا، و«م.ع.م»، 27 عامًا، ويقيمان بمركز صدفا بمحافظة أسيوط، و"إ.إ.ع"، 25 عامًا ويقيم بالإسكندرية.

بتقنين الإجراءات ألقي القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وذلك من خلال معرفة أحد المتهمين بالمجنى عليه عندما رصد تحركاته، ولديه المعلومة بأن المجنى عليه بحيازته مشغولات ذهبية، فقرر سرقتها تحت تهديد السلاح، مستعينًا بباقي المتهمين لتنفيذ الجريمة، فيما أرشدوا عن المشغولات الذهبية، والمبلغ المالي المسروق.

حُرر بذلك المحضر رقم 5783 لسنة 2022 جنح مركز شرطة بيلا.

 

التجمع الخامس:

كما تم ضبط 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" لسرقة (بعض المصوغات الذهبية - جهاز حاسب آلى "لاب توب" - جهاز "أى باد") من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات وكذا مبالغ مالية من متحصلات بيع مشغولات ذهبية لعميلهم "سيئ النية" صاحب محل مصوغات ذهبية بالمنيا، وأمكن ضبطه.

سرقة شقة بالنزهة: 

ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة سيدة "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لسرقة (مشغولات ذهبية – بعض المتعلقات الشخصية) من داخل مسكن مخدومتها بدائرة قسم شرطة النزهة بأسلوب "المغافلة" وتم بإرشادها ضبط المسروقات.

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية، عن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص باكتشافه سرقة 5 جهاز "لاب توب" و2 هاتف محمول، ومجموعة من المشغولات الذهبية من داخل الشقة محل سكنه.
 بإجراء التحريات ومن خلال التعامل الفنى أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة حارس عقار "له معلومات جنائية"، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته كمية من المفاتيح المصطنعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنه وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة.

سرقة مشغولات ذهبية بالجمالية:

ونجح رجال مباحث القاهرة في ضبط إحدى السيدات لقيامها بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل أحد المساكن بالجمالية.

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة، بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتها الحقيقية.

بالانتقال والفحص أمكن ضبطها وتبين أنها (ربة منزل، مقيمة بمحافظة قنا) وبحوزتها (مبلغ مالى - مشغولات ذهبية "مجهولين المصدر")، وبمواجهتها عن مصدر المضبوطات اعترفت بسرقتها من داخل مسكن (إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الأقصر) بأسلوب المغافلة، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتها بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.