التموين في أسبوع| الخبز المدعم بـ 5 قروش.. ومخزون جيد من السلع الغذائية

وزير التموين
وزير التموين

شهدت وزارة التموين ، على مدار هذا الأسبوع، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 19 مايو، عدداً من الأحداث و التصريحات، التي كانت محل اهتمام المواطنين، وجاء في مقدمتها، استمرار صرف الخبز المدعم للمستحقين بـ 5 قروش، وتوافر مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع الغذائية، وارتفاع معدل توريد القمح المحلي إلى 2.2 مليون طن.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموي، على مدا هذا الأسبوع، والتي جاءت على النحو التالي:

الأحد، 14 مايو

أدلى الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين،  بعدد من التصريحات الهامة،  والمتعلقة بالأمن الغذائي ، والاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية واللحوم، واستعدادات الوزارة لاستقبال عيد الأضحى، وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء ، وذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، موسم حصاد القمح، ومصنع لإنتاج البطاطس النصف مقلية بشرق العوينات.

وشدد المصيلحي على توافر مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع الغذائية، واستمرار صرف الخبز المدعم للمستحقين بـ5 قروش للرغيف، مع تحمل الدولة لفرق تكلفة إنتاج، والاتفاق على توفير اللحوم الحية من جيبوتي   استعدادا لعيد الأضحى.

الثلاثاء، 16 مايو 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على صرف نحو 70% من مقررات مايو الجاري، واستمرار عمل المنافذ التموينية، من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، يومياً، وخلال العطلات الرسمية، وصرف المقررات وفقا للضوابط الجديدة بشأن حصص ( الزيت ، السكر ، الأرز)، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، وذلك بالتزامن مع صرف الدفعة الـ9 من الدعم الاستثنائي.

اقرأ أيضا| صرف 79% من مقررات مايو.. ومنافذ التموين تعمل الجمعة حتى التاسعة

الأربعاء، 17 مايو

أكدت وزارة التموين، على إرتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي إلى نحو 2.2 مليون طن، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلي، ويستمر موسم توريد القمح المحلي حتى أغسطس المقبل، وانها تستهدف ، شراء نحو 5 ملايين طن قمح من المزارعين.