جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات المصرية في التصنيف الإسباني

 الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية
الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية

أعرب الدكتور احمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، عن سعادته بإدراج جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف الجامعات الإسباني ويبومتركس الذي يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي. 

واكد «القاصد»، أن  إدراج ١٤ جامعة مصرية داخل التصنيف من بين أكثر من ١٠٠ جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية، وهو تصنيف يعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية وفقا لعدة معايير هي "الحجم، الإشارة إلى الأبحاث، الأثر العام".

اقرأ أيضا| تعاون علمي بين جامعة المنوفية وهيئة التعاون الدولي اليابانية 

من جهة اخرى  ووجه  رئيس جامعة المنوفية بإنشاء وحدة التصنيفات الدولية التي تهدف إلى وضع جامعة المنوفية في مصاف الجامعات العالمية من خلال دراسة ومتابعة معايير تلك التصنيفات والعمل على استيفاء متطلباتها للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعة، وكلف كل عميد بوضع تصور عن هذا الموضوع يشمل الاحتياجات والعقبات والحلول لرفع تصنيف الجامعة عالميا.

جاء ذلك على هامش  اللقاء الشهرى بعمداء الكليات "أون لاين" بحضور نائبا رئيس الجامعة الدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة، وذلك لمناقشة ودراسة الموضوعات التى تحتاج إلى دراسة قبل عرضها على مجلس الجامعة القادم.