طالبان بالدقهلية يسافران لأمريكا للمشاركة في مسابقة أيسف للعلوم

طالبان بتعليم الدقهلية يسافران لأمريكا
طالبان بتعليم الدقهلية يسافران لأمريكا

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن  تميز طلاب مدارس المحافظة في التصفيات النهائية  لمسابقة أيسف للعلوم والهندسة على مستوى الجمهورية والتي تم إقامتها مؤخر  بمكتبة الاسكندرية  .

وأشار إلى أن تفوقهم وحصولهم على المراكز المتقدمة  أهلهم للمشاركة في النهائيات بالولايات المتحدة الأمريكية  قريبا والتفوق في تلك التصفيات سيمنح  الفائزين جائزة دولية في هذا المجال .

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يُبلِغ الإسعاف عن حادث «ماحصلش».. وتحرك سريع خلال 13 دقيقة

كان ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة قد عرض تقريرا على المحافظ  والذي أوضح فيه مشاركة  29 من طلاب مدارس الدقهلية بعدد 18 بحثا متميزا في هذه التصفيات .

وأشار إلى أن التصفيات أسفرت عن حصول الطالبين محمد أحمد محمد ويوسف أحمد محمد المحلاوي  بالجائزة الكبرى بمشروع في مجال الهندسة والبيئة  .

وقد توجه سفراء الدقهلية ومصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور التصفيات النهائية .

وأضاف وكيل الوزارة أن وزارة التربية والتعليم  ومن خلال مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حريصة علي تنمية مهارات الابتكار الإبداعي  في نفوس براعم الوطن ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا الممنهجة عند الطلاب وذلك اتساقا مع الجهود المبذولة لبناء منظومة متكاملة لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات .

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في  إطار اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان وتقديم الدعم واتاحة كل  المجالات للموهوبين والمتميزين بالمحافظات المصرية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية المتنوعة .

وأضاف بأن  الدقهلية محافظة عملاقة أنجبت ومازالت تنجب لمصر والعالم الأعلام في جميع المجالات العلمية والفكرية والأدبية والفنية والثقافية والدينية والسياسية

وثمن "مختار" دور القائمين علي العمل بمديرية التربية والتعليم ومدارس الدقهلية في  تحقيق هذا التفوق والتميز ورفع اسم مصر في المحافل الدولية .