فاكهة سحرية تضبط الضغط والكوليسترول 

الأفوكادو
الأفوكادو

 

يعتبر الأفوكادو ثمرة غنية جداً بالقيم الغذائية، مما يجعلها فاكهةً سحرية لإحتوائها علي فيتامينات (هـ)، (ج)، (ك)، (ب2)، (ب3)، (ب5)، (ب6) وأحماض مثل حمض الفوليك، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، بيتا كاروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والحديد والنحاس بالإضافة إلى الدهون العالية الضرورية لعمل خلايا الجسم وإبطاء تكسير الكربوهيدرات.

إقرأ أيضاً| أبرزها الوقاية من أمراض القلب.. فوائد اللب السوري

للأفوكادو فوائد عديدة وأهم ما يميزه هو قدرته الفريدة على ضبط ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول في جسم الإنسان.

الأفوكادو لضغط الدم
يحتوي الأفوكادو علي البوتاسيوم الذي يساعد بشكل كبير على ضبط ضغط الدم عن طريق خفض مستويات الصوديوم وتخفيف العبء على جدران الأوعية الدموية.

تحتوي الثمرة واحدة من الأفوكادو على أكثر من 10 جرامات من الألياف التي تعمل علي خفض ضغط الدم.

يعتبرالأفوكادو من أفضل مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة، وهذا النوع من الدهون يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع.

الأفوكادو للكوليسترول

أظهرت دراسة أمريكية أن تناول الأفوكادو قد يساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيئء حوالي 17%، حيث ان مادة البيتاسيتوستيرول الطبيعية كانت لها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في نحو 16 دراسة أجريت على الإنسان.

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تحافظ على صحة الجسم، علي عكس الدهون المشبعة والتي قد ترفع مستويات الكوليسترول وتزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والأوعية الدموية.
يحتوي الأفوكادو علي حمض الأوليك، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع الذي يعمل علي تقليل التهاب القلب والأوعية الدموية.

كما يحتوي الأفوكادو أيضًا على مادة تسمى بيتا سيتوستيرول، والتي تلعب دورًا هامًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يعمل على رفع معدلات الكوليسترول الجيد.