تخصيص الدور الأخير بالبرج الأيقوني في العاصمة الإدارية لزيارة الجمهور | خاص

البرج الأيقوني
البرج الأيقوني

كشف المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية، عن آخر مستجدات تقدم الأعمال بمنطقة الأبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة أو منطقة الأعمال المركزية.

وقال في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن مرحلة التشطيبات في جميع أبراج المنطقة البالغة 20 برجًا مستمرة بعد إنهاء جميع أعمال المباني الخرسانية والواجهات بنسبة 100%، متابعًا " إنه من المنتظر على نهاية العام الجاري تسليم عدد كبير من الأبراج وأن تشهد المنطقة تشغيل مرحلي".

وأوضح الشربيني تقدم الأعمال بالبرج الأيقوني، حيث انتهت واجهاته، موضحاً أن التشطيبات به تكون على حسب نوع الوحدة، فمثلاً الوحدات الإدارية والتجارية تُسلّم للعميل ليشطبها حسب رغبته، وتابع " إن البرج متعدد الاستخدامات بين تجاري وإداري وسكني وفندقي، مع تخصيص الدور 74 "الأخير" من البرج الأيقوني، لزيارة الجمهور بتذاكر لمشاهدة معالم المدينة والإطلالات الساحرة من علوٍ شاهق".

يشار إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة مقاولات صينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.