تأجيل محاكمة 4 متهمين قتلوا رجل لسرقة منزله بالساحل

موضوعية
موضوعية

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عبد العليم عطية وعضوية المستشارين ياسر أبوالفتوح وشامل عصمان وأمانة السر أشرف جابر، تأجيل محاكمة 4 متهمين قتلوا رجل لسرقة منزله، لجلسة 8 يونيو.

وكان المستشار بكر أحمد بكر المحامي العام لنيابات كلي أول شمال القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين"سامي.ح.س" 44 سنة فني سباكة، "هدي. ح. س" 42 سنة كوافيرة في مدينة نصر، "مها. ا. ا" 25 سنة ربة منزل، "سيدة.ح.ع" 35 سنة ربة منزل، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 4750 لسنة 2021 جنايات الساحل والمقيدة برقم 17 لسنة 2021 كلي شمال القاهرة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهم بذبح زوجته في النزهة لجلسة 3 يونيو

تفاصيل الواقعة

بدأت الواقعة يوم 2021/3/7، عندما تلقي معاون مباحث قسم شرطة الساحل، بمحافظة القاهرة بلاغ يفيد بالعثور على جثمان المجنى عليه مقتولاً بمسكنه، وبإجراء التحريات السرية حول الواقعة والتي توصلت إلى أن المتهمين وراء ارتكاب تلك الواقعة.

المتهمان الأول والثانية

قتلا المجني عليه "محمد حسن عبد الوهاب" ، عمداً من غير سبق اصرار او ترصد، وذلك بأن اتفقا مع المتهمتين الثالثة والرابعة بعد ان جاشت نفسهم الشريرة بالطمع للظفر بأموال ومنقولات المجني عليه غدرا ولو اقتضى في ذلك هلاكه، وفي سبيل الوصول الي ما ابتغوه حددوا الادوار فيما بينهم، وتوجها إلى مسكنه فانتظرها الأول أسفل العقار مراقبا طريقها ومرشدا لها عن مسكن ضحيتهم.

بينما صعدت المتهمة الثانية إلى مأمنه، وخدعته كونها مندوبة مبيعات واستدعت المتهم الأول إليهما وما ان ظفرا بالمجني عليه، طرحاه أرضا وجثما فوقه، حاكما الأول قبضته بقوة على فمه وانفه، وكبلا يديه بإستخدام كابل كهربائي ( سلك )، وكمما وجهه بقطعة ملابس قاصدين إزهاق روحه فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

المتهمتان الثالثة والرابعة:

اشتركتا مع المتهمان الأول والثانية بطرق الاتفاق والتحريض والمساعدة على ارتكاب الجرائم محل الاتهام السابق، فبعد علمهما بملاءة يد المجنى عليه اتفقتا، وحرضتا الأول والثانية على سرقة مسكنه واقتسام الغنائم عازمين على إتمام جريمتهم بشتى السبل بما في ذلك إزهاق روحه، وساعداهما بأن أمداهما بعنوان المسكن ووصفه وأماكن احتفاظ المجنى عليه بمعلقاته فوقعت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات اقروا بارتكابهم للواقعة وأرشدوا عن مكان تواجد المنقولات والأموال المملوكين للمجنى عليه، وتم ضبطها وأن قصدهم هو إتمام عملية السرقة أي كانت الوسيلة.

الطب الشرعي

ثبت بتقرير الطب الشرعي، إن الإصابات المشاهدة والموصوفة بالعين اليمنى وأعلى منتصف الصدر إصابات حيوية حديثة ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة، والإصابة بالجبهة إصابة حيوية حديثة ذات طبيعة رضية احتكاكية حدثت من الاحتكاك بجسم أو أجسام خشنة السطح، وثبت أن الوفاة جنائية، تعزى الوفاة إلى إسفكسيا سد المسالك الهوائية وإسفكسيا البرك وما أحدثته من توقف للتنفس والوفاة.