انطلاق المؤتمر الدولي الثالث عشر للجمعية المصرية للدراسات السردية بجامعة قناة السويس

انطلاق المؤتمر الدولي الثالث عشر للجمعية المصرية للدراسات السردية
انطلاق المؤتمر الدولي الثالث عشر للجمعية المصرية للدراسات السردية

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس بالتعاون مع الجمعية المصرية للدراسات السردية، اليوم /الأربعاء / المؤتمر الدولي الثالث عشر للجمعية ، بعنوان الخطاب في الأدب و الفنون، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس في بيان أن الجامعة حريصة على استضافة المؤتمر فى نسخته الثالثة عشر ، والذي يشارك في فعالياته كوكبة من أساتذة اللغة العربية في مصر والعالم العربي، مؤكدا أهمية المؤتمر في تنمية الدراسات السردية بكلية الآداب والعالم العربي كله.


ومن جانبه أعرب الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادته بتواجده فى المؤتمر..وبدوره أكد الدكتور جمال زهران وكيل كلية الآداب فى كلمته أهمية المؤتمر ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن كلية الآداب ستظل الحاضنة الكبرى والداعم الأساسي لجمعية الدراسات السردية. 


ومن جهته قال الدكتور عبد الحفيظ محمد حسن أمين عام المؤتمر إن المؤتمر يعد محفلا علميا كبيرا يلتقي فيه العلماء من مختلف الجامعات، مشيرا إلى دور الجمعية وما تقوم به من نشر الوعي الثقافي ، وتحليل الخطاب. 
وأشار الدكتور محمد آيت ميهوب ممثل الباحثين إلى أهمية اختيار موضوع المؤتمر الذى يدور حول تحليل الخطاب فى الأدب و الفنون..وقال إنه على يقين بأن المؤتمر سوف يخرج بتوصيات هامة تعود على جميع المشاركين بالنفع فى مجال تحصيل علمهم.