بينها إمبابة والكيت كات.. ننشر المناطق «المحظوظة» بوصول المترو في يونيو المقبل

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

نجحت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، في إجراء أولى تجارب تشغيل مترو الأنفاق من محطة الكيت كات حتى محور روض الفرج، استعدادًا لتشغيله في هذه المناطق خلال الفترة المقبلة.

أقرأ أيضا : في خدمتك| أسعار تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق

وكشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أنه تم تسيير أول قطار كوري لاختبار السكة في المسافة من إمبابة حتى محور روض الفرج، والتي تشمل 6 محطات، وهي: ( السودان "نفقية"- و5 محطات علوية "إمبابة - البوهي- القومية العربية – الطريق الدائري- محور روض الفرج"، لافتًا إلى أن التجربة كُللت بالنجاح.

وأشار المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن المناطق المستفيدة من المترو، هي التي تحمل اسم المحطات وهم سكان مناطق إمبابة ومحيط الطريق الدائري حتى محور روض الفرج.

ولفت إلى أنه من المقرر افتتاح هذه المحطات خلال 30 يونيو المقبل، تشغيلها أمام الركاب. 

جدير بالذكر أن الخط الثالث للمترو يعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، حيث يمتد بطول 41.2 كم، ويشتمل على 34 محطة، وقد تم الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل 3 مراحل منه بطول حوالى 24 كم وو19 محطة.

ويجرى تنفيذ باقي الخط الذي يعتبر حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي (شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف)، حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر، ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الاستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل.

كما يشتمل هذا الخط على أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا على مساحة 65 فدانا ومجهزة لتخزين القطارات بسعة 30 قطار، وينقل الخط الثالث عند اكتماله 1.5 مليون راكب يوميًا.