أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، أن وارسو سلمت معظم طائراتها المقاتلة من طراز "ميج-29" إلى أوكرانيا.
وقال الرئيس البولندي في تصريح اليوم الأربعاء: "لقد سلمنا كل طائراتنا من طراز ميج-29 تقريبا إلى أوكرانيا، وهو ما طلبت منا كييف القيام به".
اقرأ أيضا: بريطانيا تحشد «تحالفا دولياً» لتزويد أوكرانيا بمقاتلات «إف-16»
وأوضح أنه قد تكون هناك صعوبات في إرسال المركبات المتبقية، فهي مجهزة وفق معايير الناتو و "في هذا الصدد، فإنها تخدم أمن الناتو".
وأشار الرئيس البولندي إلى أن بلاده تمتلك عددا صغيرا من طائرات "إف-16" الأمريكية، لكن لا يوجد حديث عن نقلها إلى كييف.
وخلص دودا إلى أن وارسو مستعدة في الوقت نفسه لتدريب طيارين أوكرانيين على استخدام هذا النوع من المقاتلات.
وكان الرئيس البولندي قد أعلن في بداية أبريل الماضي، خطط بلاده لتزويد أوكرانيا بـ 14 مقاتلة من طراز "ميج-29".

فرنسا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها
الصين تدعو واشنطن وطهران إلى تنفيذ مذكرة التفاهم وصون الالتزامات المتبادلة
كاتس : إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود مطلب أمريكي بذلك





