تجارية بني سويف: قرارات التوسع في منح الرخصة الذهبية للمصانع يدعم الصناعة

 المهندس أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب حماة الوطن
المهندس أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب حماة الوطن

كشف المهندس أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب حماة الوطن ورئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة بني سويف التجارية، عن أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت في توقيت مهم جدًا لتحسين بيئة الاستثمار في مصر والعمل على تقديم حزمة من الحوافز والتيسيرات للمستثمرين الأجانب للدخول بقوة في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة لهم.

وأكد أحمد تيسير في تصريحات له اليوم، أن التوسع في منح الرخصة الذهبية للمصانع وتعديل بعض إجراءاتها للتيسير على المصنعين سيكون له دور كبير في سرعة دوران عجلة الصناعة والإانتاج بشكل أكبر.

وأوضح المهندس أحمد تيسير، أن الحد من القيود المفروضة على تأسيس الشركات والحد من الموافقات المطلوبة ومدة الحصول عليها و تسهيل تملك الأراضي وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصرية سيعطي رسائل إيجابية للمستثمرين والباحثين عن فرص للعمل داخل السوق المصري.

اقرأ أيضا زراعة الشيوخ: قرارات الأعلى للاستثمار تؤكد جدية الدولة في دعم قطاعات الإنتاج
 وأشاد بقرارات تيسير استيراد مستلزمات الإنتاج وتخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين وتوسيع اختصاص المحاكم الاقتصادية، وتقديم حزمة متكاملة من الحوافز والتسهيلات في القطاع الزراعي والصناعي والطاقة ورسوم الصادرات والجمارك وتوحيد استراتيجية التسعير لقطاع النقل.