السفير الكوري يودع القاهرة بعزف النشيد الوطني المصري 

السفير الكوري
السفير الكوري

اختتم السفير هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بمصر، حفل وداعه القاهرة بعد انتهاء فترة تنصيبه سفيراً لبلاده بمصر ، بعزف النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني الكوري على ألة السيكسفون التي يهوى عزفها.

وعزف السفير الكوري كلمات المقطع الأول من نشيد "بلادي بلادي" من السلام الوطني على عزف النوتة الموسيقية.

وأثنى السفير هونج جين ووك، بالأماكن السياحية والأثرية التي زارها في مصر، مؤكداً أن الكوريين يتوافدون لزيارة الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية وينبهرون بها لعظمتها التاريخية والأثرية والسياحية، معلناً عن قرب وجود طيران مُباشِر بين كوريا ومصر قريباً. 

كما أشار السفير الكوري إلى أن كوريين كثر يستعدون للسفر إلى مصر لمشاهدة الطبيعة الساحرة في الغردقة وشرم الشيخ ودهب وأيضاً الأماكن التاريخية كالأهرامات والأقصر وأسوان، منوها إلى وجود الكثير من الكوريين المهتمين بتعلم اللغة العربية، وزيادة عدد الكوريين المسلمين والمساجد.

وقال هونج جين ووك، "أنا أسعد سفير كوري في العالم لأنني عملت سفيراً لبلادي بمصر، أم الدنيا".

وأوضح السفير هونج جين ، أن رئيس كوريا ورئيس البرلمان الكوري زارا مصر خلال الثلاث سنوات الماضية، وكانت هناك اِتِصَالات تِلِيفونية ورسائل كِثيرة بين الرئيس السيسي ورئيس كوريا الجديد (يون)، وكذلك وُزراء وصحفيين كتير من البلدين سافروا كثيرا بين مصر وكوريا وقاموا بمَجهود كبير لإثراء التعاوُن بين البلدين. 

وقال السفير هونج جين، "أكثر ما يشعرني بالفخر هو المعاملة الطيبة بين المصريين والكوريين حيث يسود الاحترام والعمل على تحقيق التطور بين البلدين مستقبلا".