بلاغ وهمي!

محافظ الدقهلية يُبلِغ الإسعاف عن حادث «ماحصلش».. وتحرك سريع خلال 13 دقيقة

رجال الإسعاف تحركوا إلى موقع البلاغ فور تلقيه
رجال الإسعاف تحركوا إلى موقع البلاغ فور تلقيه

بلاغ مفاجئ تلقته هيئة الإسعاف فى الدقهلية، بانقلاب ميكروباص وسقوط عدد من الضحايا، ولكن في الحقيقة ليس بلاغا حقيقيا وإنما بلاغ وهمى قامت به محافظة الدقهلية للتأكد من مدى استعداد المرفق وجاهزيته، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية.


وكان المحافظ د. أيمن مختار قد كلف نائبه د. هيثم الشيخ بإجراء المناورة، حيث تم الاتصال على الرقم المخصص لهيئة الإسعاف والإبلاغ عن انقلاب ميكروباص 14 راكبا من أعلى كوبري شرنقاش على طريق جمصة الساحلي .. وعقب البلاغ، وصلت 4 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ الوهمى فى غضون 13 دقيقة، وفور وصولها تم مراجعة استعدادات السيارات والمسعفين لتنفيذ الإسعافات الأولية للمصابين، وكذلك مدى جاهزية السيارات بكل الأدوات والمستلزمات الطبية الواجب توافرها.


وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة للمرور على كافة الوحدات الحكومية للتأكد من تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كل القطاعات الخدمية من صحة وتعليم ووحدات محلية وغيرها، وأكد أن الهدف من إجراء المناورة هو التأكد من وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث فى التوقيتات المحددة لنقل المصابين وحالات الوفاة إلى المستشفى ومدى جاهزية سيارات الإسعاف وتوفير المستلزمات الطبية لإجراء الإسعافات الأولية .