ضياء رشوان: نخطط لاجتماعات مشتركة بين لجان المحور الواحد لتنقيح الأفكار

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال المنسق العام للحوار الوطني الدكتور ضياء رشوان، إن هناك مخططا لعقد اجتماعات مشتركة بين لجان المحور الواحد في نهاية أعمال لجانه؛ لتنسيق وتنقيح الأفكار المشتركة والملفات المتداخلة.


وقد جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة العدالة الاجتماعية بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء ، والتي عقدت عنوان "برامج الحماية الاجتماعية.. الواقع الراهن والتطورات الجديدة".

اقرأ ايضاً| غادة شلبي: تطوير منطقة الأهرامات لتحسين التجربة السياحية المصرية


وأوضح رشوان أن مناقشات اللجنة لفتت إلى التداخل بين موضوعات اللجان المختلفة، مؤكدا أن مجلس الأمناء فكر في كل هذا، وأن الملفات التي تتعلق باللجان الأخرى سيتم مناقشاتها أثناء انعقاد هذه اللجان.


وأوضح أن جلستي اللجنة شهدتا تحدث 60 شخصا على مائدة الحوار و40 شخصا من الحاضرين لأعمال الجلسات، منوها بأن جلسات اليوم أكدت أن الحوار مفتوح أمام مشاركة الجميع .. مضيفا "اعتقد هذا الحوار الفريد من نوعه سيكون بداية لشئ أكبر".


ونوه بأن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية في ملف الحماية الاجتماعية ساهم في خروج هذه الجلسة بهذا الشكل وفي إطار التطوير للجهود القائمة.


وانطلقت اليوم الثلاثاء  أولى جلسات لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع.


وناقش الحوار الوطني اليوم بعض قضايا المحور الاقتصادي على مدار 4 جلسات، تم تخصيص جلستان منهما لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي منهما تم تخصيص الجلستين الآخرتين لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله، والمدرجتان على جدول أعمال لجنة السياحة.