أمير صلاح الدين يسخر من مسلسل «كليوباترا» على طريقته الخاصة

أمير صلاح الدين
أمير صلاح الدين

سخر الفنان أمير صلاح الدين، من مسلسل "الملكة كليوباترا"، والذي أنتجته شركة "نتفليكس"، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشر أمير صورة له مرتديًا باروكة للشعر، وعلق عليها: "بدأ التحضير لمسلسل الإسكندر الأكبر، ويانا يانت يا كيفين يا هارت".

 

ولا حديث داخل الشارع المصري فيما يخص الحضارة والتراث والتاريخ إلا عن «كليوباترا المزيفة»، والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة الأخيرة.. فمنذ أن أعلنت شركة «نتفلكس» طرح مسلسلًا وثائقيًا يسرد السيرة الذاتية للملكة كليوباترا، سادت حالة من الغضب بسبب الأخطاء التاريخية الفادحة الواردة في العمل والتي دفعت غالبية المهتمين بالآثار والحضارة المصرية لاتهام «نتفلكس» بمحاولة تزييف التاريخ المصري، ووصفها عالم الآثار الكبير الدكتور زاهي حواس بالـ«المصيبة والكذب والادعاء»، مما دفع مصر لسرعة التحرك، والرد بإنتاج فيلمًا وثائقيًا مصريًا يتحدث عن الملكة كليوباترا.

بدأت الأزمة عندما طرحت شركة «نتفلكس» برومو مسلسل «الملكة كليوباترا» من إخراج جادا نينكيت سميث، زوجة النجم الأمريكي الشهير ويل سميث، على أن يعرض في الـ 10 من مايو عام 2023، ويكون ضمن سلسلة وثائقية تستكشف حياة الملكات الأفريقيات البارزات، ويخصص الموسم الأول لأقوى ملكة في العالم على حد وصفهم، وتم اختيار «أديل جيمس» لأداء دور كليوباترا.

فوجئ الجميع باختيار أديل جيمس، والتي تُعد من أصحاب البشرة السوداء، وكانت أولى أخطاء الشركة المنتجة، فالملكة كليوباترا السابعة كانت إغريقية بطلمية شقراء، لا علاقة لها بالأصول الإفريقية السمراء من قريب أو بعيد.

اقرأ المزيد.. تايم لاين | «كليوباترا السوداء».. كيف تحركت مصر للرد على تزييف التاريخ