«التصديري للملابس» يشارك في أسبوع الموضة المصري الأول بحضور 70 مصمم أزياء

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس ، المشاركة في إطلاق أسبوع الموضة المصري الأول من المتحف المصري بميدان التحرير والمتحف الزراعي ، والذي شهد مشاركة أكثر من 70 مصمم أزياء وحلى وماركات مصرية وشركات متخصصة و مؤسسات و جامعات من مختلف الدول العربية و الاوروبية، حيث شهد الحدث عرض مجموعات الأزياء بتصميم ملابس مستوحاة من الحضارة المصرية العريقة و من الاقطان المصرية طويلة التيلة بهدف تعظيم القيمة المضافة للمنتجات المصرية بالقاء الضوء عليها عالميا لجذب أسواق جديدة للتصدير.

وتوجهت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بخالص الشكر الى  الوزير أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والسيد القصير وزير الزراعة على تسهيل استقبال أسبوع الموضة العالمي داخل أروقة المتحف المصري بالتحرير والمتحف الزراعي ومتحف القطن.

واثنت على الدعم الكبير من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وياسمين فؤاد وزيرة البيئة ووزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير على دعمهم الكبير لهذا الحدث كما توجهت بالشكر للمجلس الأعلى للآثار، وكافة داعمين الأسبوع الاول للموضة المصرى شركاء الحدث.

واشادت بجهود مجلس التصميم والموضة الذي عكف على إصدار النسخة الأولي لأسبوع الموضة والذي شهد عرض أزياء قدمه مصممين الأزياء المصريين من داخل أروقة المتحف المصرى بحضور لفيف من سيدات ورجال مجتمع الأعمال ، وتلاه خلال يومين من المتحف الزراعى و متحف القطن المصرى عروض الأزياء وورش عمل و محاضرات متخصصة من الضيوف الأفارقة و العرب والأجانب من المتخصصين فى الصناعة والمجال بتخصصاته. 

وأشارت إلى أن المجلس التصديري للملابس الجاهزة يسعى إلى تقديم الدعم الكامل لهذا الحدث المهم، والذي جاء تحت شعار "الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي أقيم بالتنسيق والشراكة مع وزارة التخطيط والزراعة، والبنك الإفريقي لتنمية الصادرات، والسفارة الأمريكية في مصر، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، وعدد من رموز صناعة الأزياء المحلية والدولية.

وكشفت ماري لويس ، عن التعاون مع المصممين المصريين لتعظيم القيمة للمنتج المصري، من خلال تصميم ملابس مستوحاه من الحضارة المصرية العريقة، لافتاً إلي أن العروض جذبت أنظار الحضور  من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة، والوزراء ورجال الأعمال المصريين والأجانب، وممثلي أكثر من 12 دولة.