السفير فهمي فايد: الحوار الوطني مبادرة عظيمة جاءت في الوقت المناسب| خاص

 السفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان
السفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان

أكد السفير فهمي فايد الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الحوار الوطني مبادرة عظيمة جاءت من الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الوقت المناسب.

اقرأ أيضا|ضياء رشوان: لجنة الحقوق السياسية تتلقى مقترحات في موعد أقصاه أسبوع


وأضاف الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الانسان، فى تصريحات خاصة لـــ"بوابة أخبار اليوم"، أن قضية القضاء على كافة أشكال التمييز والتى بدأ بها المحور السياسي أولى اجتماعاته فى الحوار الوطني تعد من القضايا الهامة التي تهم كافة المصريين، لافتاً إلى أن قضية التمييز تتعلق باستحقاقات دستورية مثل إنشاء مفوضية مناهضة عدم التمييز.

وأوضح الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الانسان، أنه تم مناقشة بعض الموضوعات الهامة التي تتعلق بقوانين العقوبات وقوانين الإجراءات الجنائية، فضلا عن مناقشة ملف المساواة والتعليم وتعزيز المناهج سواء الجامعية أو التعليم الفني والمهني والإلزامي، موضحا ضرورة وضع برامج معادلة من قبل حقوقيين قانونيين ولا تقتصر المناهج فقط على الأساتذة والدارسين لأنه التعليم متعلق بالاخلاق والثقافة ايضا.


وأشار الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان،إلى أن الشباب وهم فى عمر مبكر يتم تعليمهم وفقا لثقافة حقوق الإنسان كي ينمو بها، مؤكدأ على ضرورة تعزيز أفكارهم التى تتعلق بمناهضة التمييز، لان الشباب هم صناعة المستقبل.