جيش الاحتلال يقصف أهدافاً في قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة 
الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا في قطاع غزة 

قصف الجيش الإسرائيلي أهدافاً في غزة، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان، بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مساء أمس السبت.

إقرأ أيضاً| عن طريق الخطأ.. الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة مسيرة تابعة له على حدود غزة

وقالت إذاعة الجيش في بيانٍ لها على "تويتر" إن مدفعية اسرائيل  قصفت مدفعي إسرائيلي موقعين على حدود القطاع.


وأضافت: "اختار الجيش الإسرائيلي مهاجمة موقعين لحركة حماس، وبعد إعلان وقف إطلاق النار - يُنظر إلى حماس مرة أخرى على أنها مسؤولة عن كل ما يحدث في القطاع".


وقال الجيش الإسرائيلي في بيانٍ مقتضب"أطلق صاروخاً واحداً على الأقل من قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة، دون إطلاق أي صواريخ لإعتراضه".


وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الصاروخ أطلق باتجاه شاطئ عسقلان وسقط في منطقة مفتوحة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.


وفي تمام  العاشرة من مساء أمس السبت، وبعد 5 أيام من تصعيد إسرائيلي في غزة واستهداف مواقع وقيادات حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، دخل إتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية حيز التنفيذ، يشمل وقف إستهداف المدنيين والأفراد وعدم هدم المنازل.


وتشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الدرع والسهم" منذ فجر الثلاثاء الماضي،، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية يوم الأربعاء، إطلاق رشقات صاروخية تجاه إسرائيل، وسّعت خلالها دائرة النار لتصل إلى تل أبيب ومناطق أخرى وسط البلاد.


ونتج عن القصف الإسرائيلي على غزة، مقتل 33 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و3 نساء، و6 من قادة "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، فيما أسفر القصف الصاروخي من غزة على إسرائيل عن مقتل إسرائيلي في مدينة رحوفوت وإصابة آخرين.