تنفيذ مناورة لمرفق الإسعاف بشوارع سوهاج

تنفيذ مناورة لمرفق الإسعاف بشوارع سوهاج
تنفيذ مناورة لمرفق الإسعاف بشوارع سوهاج

أجرى صباح اليوم الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتور هاني فؤاد مدير هيئة الإسعاف بسوهاج مناورة لمرفق الإسعاف تشمل بلاغا تجريبيا بأحد الشوراع الرئيسية بالمحافظة وذلك للتأكد من جاهزية مرفق الإسعاف والعاملين فيه.

اقرا ايضا | نائب محافظ سوهاج يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بطما


وقال الدكتور سامى النجار إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وجه بالعمل على التأكد على مدى سرعة الاستجابة البلاغات التى يتلقاها مرفق الإسعاف والجاهزية لوحدات الإسعاف والعاملين بالمرفق.

وجاء تنفيذ المناورة تحت  اشراف اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الأسعاف المصرية  
حيث قام الدكتور محمد عبدالفتاح مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة بإجراء الاتصال علي رقم الأسعاف في تمام الساعة 11.32 صباحا وأبلغ بوجود حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية أسفر عن وجود مصابين.

وأخذ متلقو البلاغ بغرفة الطؤاري بالاسعاف جميع البيانات والعنوان وتفاصيل الحادث وفي تمام الساعة 11.36 صباحا أي بعد 4 دقائق فقط تم وصول أول سيارة أسعاف لموقع الحادث وتحمل كود 2197 فرع مدينة ناصر وتم التعامل مع المصاب الوهمي. تلاها بعد ذلك وصول السيارة الثانية وتحمل كود 1322 فرع الروافع في تمام الساعة 11.39 دقيقة.  


ومن جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة بسرعة الاستجابة للبلاغ وسرعة الوصول، مضيفاً أن هذا الأداء السريع يعهده دائما في رجال الإسعاف في كل مكان. 


كما أضاف الدكتور هاني فؤاد مدير هيئة الإسعاف بسوهاج أن جميع وحدات الإسعاف بالمحافظة على أتم الأستعداد على مدار الساعة وتتلقى عشرات البلاغات يومياً وتستجيب لجميعها، موضحاً أن جميع الكوادر الطبية بها مدربة علي أعلى مستوى ويتم ذلك بصورة دورية لتقديم أفضل خدمة إسعافية للمواطن، مشيراً إلى التطوير الدائم لمواكبة التطور العالمي في الخدمات الإسعافية.