سامح الترجمان: مصر من أكثر الدول المصدرة للذهب المعالج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، إن مصر من أكثر الدول التى تقوم بتصدير الذهب المعالج وأنه يجب الاستفادة به محليا بشكل أكثر وتحقيق أقصى ربحية ومن ثم نحتاج إلى توطين صناعة الذهب عبر وضع سياسات ودعم الصناعة وخلق أدوات لتحقيق هذة الاستراتيجية.

وأضاف الترجمان خلال فعاليات مؤتمر إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن النفيسة أننا في مرحلة نوجه فيها رسالة جيدة أننا قادرين على طرح منتجات جديدة يمكنها دعم الاقتصاد المصري .

ومن جانبه قال اللواء جمال أبو إسماعيل رئيس شركة لنقل وتخزين المعادن الثمينة وهي إحدى شركات البنك المركزي إن مجلس إدارة الشركة البنك المركزي والبنك الأهلى وبنك مصر والقاهرة والبريد وعدد من الجهات السيادية.

وأضاف قائلا: تنفذ الشركة ضوابط الرقابة المالية وتعمل منذ ٣ سنوات وتستخدم أحدث غرف عمليات لمراقبة أسطول النقل وهو يتحرك في أى مكان .

كانت فعاليات مؤتمر الهيئة العامة للرقابة المالية انطلقت اليوم الأحد الموافق برئاسة الدكتور محمد فريد للإعلان رسميا عن إطلاق أول صندوق للاستثمار في المعادن بشكل رسمي بحضور رئيس البورصة رامي الدكاني والدكتور إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن نواب رئيس الهيئة وأحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة أزموت لإدارة الصناديق والمسئولة عن صندوق الاستثمار في الذهب وسامح الترجمان رئيس شركة فولفي المالكة لشركة جولد نت المسئولة عن أنشر أسعار الذهب على موقع البورصة .

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في بداية الشهر الجاري على الطلب المقدم من شركة إيفولف أزيموت، وهي شركة مشتركة بين إيفولف القابضة وأزيموت مصر للاستثمار، على إطلاق أول صندوق استثمار بالذهب في مصر.

اقرا ايضا :أسعار الذهب محليًا على الموقع الرسمي للبورصة المصرية

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد، عدة قرارات تنظيمية بشأن تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة، وذلك في ضوء ما تجيزه أحكام المادة (35) من قانون سوق رأس المال لمجلس إدارة الهيئة أن يرخص للصندوق بالتعامل في القيم المالية المنقولة ومن بينها المعادن.

حيث صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 50 لسنة 2023 بتعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 71 لسنة 2021 بشأن ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن كإحدى القيم المالية المنقولة.