ضياء رشوان : لا خطوط حمراء وتواجدنا اليوم ردا على التشكيك بالحوار الوطنى

ضياء رشوان  منسق مجلس الأمناء للحوار الوطنى
ضياء رشوان منسق مجلس الأمناء للحوار الوطنى

 

بدء أولى جلسات المحور السياسي للحوار الوطني تحت عنوان "الحقوق السياسية والتمثيل النيابى" بمناقشة النظام الانتخابى فى ظل الظوابط الدستورية المتعلقة بقانون مجلس النواب وذلك على مدار جلستين. 
وبدأت بكلمة منسق مجلس الأمناء للحوار الوطنى  ضياء رشوان 
مؤكدا على التواجد اليوم فى هذا المحفل الكبير المتمثل فى الحوار الوطنى اكبر رد على الاشاعات المغرضة فى التشكيك بالحوار الوطنى وان اليوم هو مناقشة كيف سيتم قانون مجلس النواب بكل تفاصيلها بالإضافة الى المقترحات التى سيتقدم بها الحضور والتى ستأخذ فى محل الاهتمام والاعتبار .
وأضاف رشوان ان لايوجد بهذا الجلسة إشارة او خطوط حمراء والحرص على الانفتاح على ماهو دستورى عدا ذلك لايوجد اتجاه لشىء من أى احد .
وأشار رشوان للحضور قائلا انتم اصحاب القرار اذا تم الإتفاق على نظام الانتخاب سترفع على الفور لرئيس الجمهورية وعلى اساسها سيم اتخاذ كافة القرارات التشريعية.

اقرا ايضا تفاصيل الجلسة الأولى للحوار الوطني .. «الطريق إلى الجمهورية الجديدة»

  تعقد اليوم الأحد  أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة النظام الانتخابي لمجلس النواب، وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضيتي القضاء على كافة أشكال التمييز وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وتحدي التعاونيات وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة النقابات والمجتمع الأهلي فيما بعد .

تعد تلك الجلسات بمثابة الإنتقال لمرحلة جديدة نحو الجمهورية الجديدة حيث تتبادل فيه جميع القوى السياسية العديد من الرؤى والأفكار الهادفة نحو حياة أفضل للمجتمع بكل أطيافة