مجلس الإدارة: الشيخ حشاد كبيرنا وتجاهله عيب كبير

بسبب التجاهل .. «نقابة القراء» تقاطع برنامج خيري رمضان

صورة ارشيفية / نقابة القراء
صورة ارشيفية / نقابة القراء

قال محمد الساعاتى المتحدث لنقابة القراء ، أن نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة بمصر  تعرضن لهزة عنيفة بسبب تجاهل برنامج (حديث القاهرة) الذى يعرض على قناة القاهرة والناس ويقدمه الإعلامى خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، لشخص الشيخ محمد حشاد أحد رموز دولة تلاوة القرآن المصرية، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء.

اقرأ أيضًا| نقابة القراء تعلن عن قبول دفعة جديدة

حيث أعرب مجلس إدارة نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر عن بالغ استيائه مما صدر من أسرة البرنامج تجاه كبيرهم ورمزهم.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتواصل فريق الإعداد مع الشيخ محمد حشاد الذى يجمع بين أعلى منصبين فى دنيا القرآن الكريم على مستوى العالم: « شيخًا لعموم المقارئ المصرية، ونقيبًا للقراء» واستأذنوه فى عمل مداخلة مع الإعلامي خيرى رمضان والإعلامية كريمة عوض حول موضوع مقبرة الشيخ محمد رفعت (قيثارة السماء) وكعادة الشيخ حشاد وافق على عمل المداخلة.

ويحكي فضيلته: وبعد قليل تلقيت اتصالا من الخط الأرضى للقناة وقالت المعدة: فضيلتك معانا على الهواء يامولانا، وبالفعل انتظرت على الهاتف وظللت أستمع للمذيعة وهى تعرض لحياة مولانا الشيخ محمد رفعت كأحد رموز التلاوة المصرية والعالمية على مر العصور، وفجأة بدأت المذيعة فى إذاعة بيان وصل للبرنامج من محافظة القاهرة، وهنا تم قطع الاتصال دون معاودة الاتصال مرة أخرى. مما أغضبنى وأغضب مجلس إدارة النقابة حين علموا بما حدث.

واختتم الساعاتى بيان النقابة: كان مجلس إدارة النقابة قد هدد برفع مذكرة عاجلة كرم جبر –رئيس المجلس الأعلى للإعلام وحسين زين-رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، من أجل الحفاظ على مكانة الشيخ محمد حشاد الأدبية لكونه شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، إلا أن الشيخ محمد حشاد رفض التصعيد مكتفيا بمقاطعة النقابة للبرنامج وعدم الرد عليهم فى المستقبل، مؤكدا أنه كان ينبغى على المذيع خيرى رمضان والمذيعة كريمة عوض أن يعرفوا قدر حامل القرآن الذى يحمل أعلى وأسمى رسالة فى الوجود وهو الدستور السماوى المعجز، الذى أعجز الله به الإنس والجن إذ سمعوه.