أمين الفتوى:«إنتي طالق» كلمة مدمرة.. وأسعد لحظة للشيطان خراب بيت الزوجية

عويضه عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
عويضه عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

حذر الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من خراب البيوت بالطلاق، وعلى الأزواج مسك لسانهم عن النطق بالطلاق، لأن أسعد لحظة للشيطان هى خراب بيت زوجية، مستشهدًا بحديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم: "عن جابر رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ إبليسَ يضعُ عرْشَه على الماء، ثم يَبْعَث سَراياه، فأدْناهم منه منزِلةً أعظمُهم فتنةً، يجيء أحدهم فيقول: فعلتُ كذا وكذا، فيقول: ما صنعتَ شيئًا. قال: ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركتُه حتى فَرَّقتُ بينه وبين امرأتِه، قال: فيُدْنِيه منه ويقول: نعم أنت".

اقرأ أيضًا| ناس كتير ظلموني وبدعي عليهم.. وأمين الفتوى: يحق لكي الدعاء عليهم

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "لقيت نفسك هتقول إنتى طالق، امسك لسانك، دى كلمة تدمر ولا تعمر والأولاد هيدفعوا الثمن، ابعد عن البيت فورا لحد ما تهدأ، وبعدين تكلم وأنت هادى بلاش تكون منفعل وتقول الكلمة المدمرة دى اللى الشيطان بيحاول يخليك تقولها عشان يشعر بالسعادة، فلا يهمه إلا خراب البيوت لأنه يتبعه سلسلة من الدمار".
 
واستكمل: "ممكن الزوجين يغضبا بس يكون فى احترام، بلاش شتم أو سب أو ضرب أو لعن، لأ لازم ويكون عندنا صبر على بعض شوفوا اللى راح يشكو إمراته لسيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه، فوقف ببابه ينتظره، فسمع امرأته صوتها يعلو وهو ساكت لا يرد عليها، فانصرف الرجل قائلا: إذا كان هذا حال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب فكيف حالي، فخرج عمر فرآه موليا، فناداه ما حاجتك يا أخي.. فقال يا أمير المؤمنين: أشكو إليك خلق زوجتى واستطالتها على فسمعت زوجتك كذلك فرجعت وقلت إذا كان هذا حال أمير المؤمنين مع زوجته فكيف حالي، فقال له عمر: إنما تحملتها لحقوق لها على إنها: طباخة لطعامي، خبازة لخبزي، غسالة لثيابي، رضاعة لولدي، وليس ذلك بواجب عليها، ويسكن قلبى بها عن الحرام".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.