تمارس الرياضة وتستقل الدراجات.. جلاديس ماكجاري 102 عامًا من النشاط | صور

جلاديس ماكجاري
جلاديس ماكجاري

شاركت طبيبة تدعى جلاديس ماكجاري تبلغ من العمر 102 عام من الولايات المتحدة الأمريكية، ولا زالت تعيش حياة صحية، بل وتستقل الدراجة الخاصة بها وتواظب على الرياضة اليومية. 

تُعرف الدكتورة جلاديس ماكجاري من سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية، بأنها أم الطب الشمولي ، وهو شكل من أشكال الشفاء يأخذ عقل المريض وجسده وروحه في الاعتبار أثناء العلاج.  

شاركت في تأسيس البورد الأمريكي للطب الشمولي وعملت في عيادة عائلية لأكثر من 60 عامًا، تستمر أم لستة أطفال في العمل كطبيبة استشارية وكاتبة.

اقرأ أيضًا|  دراسة| هذا الأمر قد يزيد من خطر إصابتك بالزهايمر والسكتات الدماغية

تعتقد ماكجاري أن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعيش الحياة على أكمل وجه هو تناول العصائر الفريش.  

كتبت في كتابها كيف اكتشفت أنه من المفترض أن تكون طبيبة عندما كانت في الثامنة من عمرها فقط ، نشأت في الهند مع والديها ، اللذين كانا يعملان طبيين ، وأمضت سنوات في التفكير في أنها "غبية" لأنها عانت من عسر القراءة. 

وتتذكر الطبيبه كيف اصطحب والدها أشقائها الأكبر سناً وهم يصطادون يومًا مصيريًا ، وتركها وإخوتها الصغار لمساعدة والدتهم في الخيمة الطبية.  

أحضر شاب فيل جريحًا للعلاج، على الرغم من أن والدتها لم تكن طبيبة بيطرية ، فقد أزالت شظية الخيزران من قدم الحيوان وقامت بتطهير الجرح.

جعلتها مساعدة والدتها في ذلك اليوم تدرك أنه كان من المفترض أن تكون طبيبة ، وكتبت: "كل واحد منا هنا للتواصل مع مواهبك الفريدة ، وهذا ما ينشط رغبتنا في أن نكون على قيد الحياة، إن تحقيق هذا الاتصال ليس بالضرورة هو الهدف، والبحث مهم لأكثر من ذلك بكثير، عملية "العثور على عصيرنا" تجعلنا حيويين. 

أخبرت Insider أن خطتها الحالية تتضمن إنشاء قرية "للطب الحي" حيث يمكن للناس من جميع الأعمار رعاية بعضهم البعض وممارسة الرياضة معا.