21 مايو.. المستشار الألماني يزور كوريا الجنوبية لعقد قمة مع رئيسها

المستشار الألماني أولاف شولتز
المستشار الألماني أولاف شولتز

يجري المستشار الألماني أولاف شولتز زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية، في 21 مايو الجاري؛ لعقد قمة مع الرئيس يون سيوك يول.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) أن "شولتز" سيقوم بالرحلة، بعد حضور قمة مجموعة السبع في "هيروشيما" باليابان، في نفس اليوم.

وقال مسؤول ألماني رفيع المستوى خلال مؤتمر صحفي، في برلين إن "شولتز" سيزور أولا المنطقة المنزوعة السلاح، والتي تفصل بين الكوريتين، وسيعقد اجتماعا ثنائيا مع الرئيس "يون"، ويحضر مأدبة عشاء سيقيمها الرئيس قبل العودة إلى ألمانيا، ليكون بذلك أول زعيم ألماني يزور سول خلال 13 عاما، منذ زيارة المستشارة السابقة أنجيلا ميركل في عام 2010؛ لحضور قمة مجموعة العشرين، كما سيكون أول مستشار ألماني يزور سول لعقد اجتماع ثنائي خلال 30 عاما، منذ زيارة المستشار الأسبق هيلموت كول في عام 1993.

اقرأ أيضًا | لص يقتحم منزل المستشار الألماني

في السياق.. أشار المكتب الرئاسي في سول إلى أن زيارة الرئيس يون تأتي في الوقت الذي يحتفل البلدان بالذكرى الـ 140 لتوقيع المعاهدة الثنائية للصداقة والتجارة والملاحة في نوفمبر 1883.

وقال المكتب الرئاسي: "من المتوقع أن تكون هذه الزيارة فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني وتعميق التضامن في معالجة القضايا الإقليمية والعالمية مع ألمانيا، وهي دولة صديقة منذ فترة طويلة تشترك معنا في القيم العالمية".