التموين: طرح كارت ذكي للسجل التجاري يتضمن جميع البيانات

 الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة، على طرح كارت ذكي للسجل التجاري يتضمن جميع البيانات التي تحتويها الملفات الورقية قريبا، وذلك في اطار التحول الرقمي.

وأوضح أنه يوجد 104 مكتب سجل تجاري منهم المكاتب النموذجية، وأنه تم ربط كافة مكاتب السجل التجاري ببعضها و أنه " اصبح لدينا قاعدة بيانات مدققة".

وكشف عشماوي عن وجود 502 مليون سجل تجاري على قاعدة بيانات منظمة، موضحا ان مركز المعلومات الذي تم توقيع البرتوكول الخاص به مع وزارة الانتاج الحربي سيتم من خلاله تدعيم البنية التحتيه للسجلات التجارية وتدقيق معلوماتها.

وأضاف "عشماوى" أن جهاز تنمية التجارة, بتوجيهات من وزير التموين نجح في ربط قواعد بيانات العلامات التجارية بقواعد بيانات السجل التجاري لضمان استخراج شهادات بيانات ليس بها تكرار في شهادة عدم الالتباس.

كما قام جهاز تنمية التجارة، بإتاحة 14 خدمة من باقة خدماته علي بوابة "مصر الرقمية "كما قام بتنظيم عملية حجز الخدمة إلكترونياً كذلك تم تطوير عدد 42 مكتب من إجمالي مكاتب السجل التي تصل عددها إلي 108 مكاتب سجل تجاري.

وارساءً لمبدأ اللامركزية، فقد تم ربط منظومة السجل التجاري بقواعد بيانات العلامات التجارية من خلال تقديم خدمة تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية عبر 16 مكتب سجل تجاري منتشرة في أنحاء الجمهورية وتيسيراً على عملاء السجل التجاري، فقد أتاح جهاز التجارة فترة مسائية لعملائه في بعض مكاتبه ونجح الجهاز في الارتقاء بمستوى خدماته لتقليص زمن تنفيذ الخدمة إلى أقل مدة زمنية ممكنة.

كما تم تطوير عدد 44 مكتب بنسبة تحديث تصل إلى 48٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل على مستوى الجمهورية ومستهدف تطوير عدد آخر من مكاتب السجل ليصل إجمالي المحدث والمطور منها والمنشأ حديثاً إلى 80٪؜ من إجمالي شبكة مكاتب السجل بحلول عام 2024 .