ناس كتير ظلموني وبدعي عليهم.. وأمين الفتوى: يحق لكي الدعاء عليهم

الدكتور محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

أجاب الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة منهارة من البكاء تدعى "سمية"، مفاده إنها تعرضت لظلم كبير من مقربين ولا تسطيع مسامحتهم رغم وفاة بعضهم، وأيضا ابتليت أن ابنها أصبح مريضا نتيجة الإدمان، ولا تستطيع التصرف الآن، وتريد ألا تصرف عليه هل الدعاء على الغير يضرني أو السبب فيما هى فيه؟. 

اقرأ أيضاً | دين الله لم يُترك لمن يجمع ويصحح ويخطئ

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أما الحق والعدل يجوز للمظلوم عدم مسامحة الظالم، ويجوز الدعاء عليه، والشرع الشريف حذرنا من دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب، أما الفضل فهو الأعلى أجرا وهذه تحتاج نفس زكية، فهو العفو والصلح، يعفى على الناس، لو قدرنا نعفى ده أفضل، والظالم يتحمل ننتيجة ظلمه". 

واستكمل: "حاولى تدعمى ابنك وترعيه وعلاجه من الإدمان، وادعى له فى الثلث الأخير من الليل أو يوم الجمعة، وحافظى عليه، فلو سبيته هيتدمر وهيزيد فى الإدمان وتتشرد أسرته".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.