حجازي: نحرص على تعزيز مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص وتحسين جودة التعليم

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص وتحسين جودة التعليم والخدمات التعليمية المقدمة للمتعلمين والمتعلمات بكافة أنحاء الجمهورية وفق الخطة الاستراتيجية للدولة وبما يتماشى مع مبادئ الدستور المصري الذي ينص على تعزيز قيم المساواة وتكافؤ الفرص.

واشار حجازي ، إلى أن الوزارة تنفذ آليات تقويم تتماشى مع ما تحقق من تطوير في المناهج التعليمية، مؤكدًا أن التقويم هو مدخل أساسي لإصلاح التعليم، وتحقيق الأهداف التربوية.

وكان قد شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى "منتدى وزراء التعليم في أفريقيا"، اليوم، بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك على هامش المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣.

وفى مستهل كلمته، رحب الدكتور رضا حجازى بالسادة الوزراء الأفارقة، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذا المنتدى، مشيرا إلى أهمية القارة الأفريقية ومكانتها بالنسبة للعالم، قائلا: "إن جغرافيا المكان هى التى جمعت بيننا، وقوتنا فى اتحادنا".

كما قدم الوزير الشكر والتقدير لوزيري التعليم الكيني والسنغالي على تنظيم هذا المنتدى الهام، بهدف تعزيز التعاون بين دول القارة وتبادل الأفكار والخبرات الناجحة فى كل دولة فى مجال التعليم. 

ويستهدف "منتدى وزراء التعليم الأفارقة" أن يكون منصة لتبادل الإنجازات التي تحققت، ومناقشة التحديات المماثلة التي تواجهها الدول الافريقية على المستوى الوطني نحو تقديم تعليم جيد وشامل ومنصف، وحشد الرصيد الإداري والأكاديمي والبحثي الهائل الذي تمتلكه الدول الأفريقية، لتحقيق منفعة جماعية على جميع مستويات التعليم.