زاهي حواس يعلن عن فيلمه الوثائقي «كليوباترا»

زاهي حواس يعلن عن فيلمه الوثائقي
زاهي حواس يعلن عن فيلمه الوثائقي

أعلن الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق عن مشروع فيلمه الوثائقي عن الملكة كليوباترا والذي تتراوح مدته حول 90 دقيقة.

اقرأ أيضاً .. زاهي حواس: فيلم كليوباترا «تافه» ويزيف التاريخ المصري الفرعوني

وأضاف حواس، على صفحته الرسمية على فيس بوك، أن الفيلم يبث على أمازون برايم لوكال ناو ويوتيوب وذلك غداً الأربعاء الموافق 10 مايو الجاري بالتعاون مع كورتيس ريان وودسايد والمشاركة في إنتاج صوفيا عزيز والدكتور زاهي حواس والدكتورة كاثلين مارتينيز والدكتورة سحر سليم ومحمود رشاد.

وفي سياق سابق علق الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، على أزمة فيلم كليوباترا، قائلا: هناك خطة من قبل المواطنين السود في أمريكا، للترويج بأنهم أصل الحضارة الفرعونية، لافتاً إلى أن زوجة ويل سميث، جادا سميث بطلة الفيلم، لديها أجندة عن الحضارة المصرية الفرعونية.

وأضاف، كافة الأقاويل المنتشرة فيما يخص أصل الحضارة الفرعونية كذب، وذلك لأن مملكة كوش السوداء حكموا البلاد منذ الأسرة 25 ولسنوات بسيطة.

وتابع: مملكة كوش السوداء لم يكن لديهم حضارة، وأقاموا أهرامات ولكنها كانت من التلال الرملية، متابعاً: مملكة كوش حكمت في نهاية العصر الفرعوني، وذلك تأكيد على أنهم ليسوا أصحاب الحضارة.

وأكمل: الملكة كليوباترا كانت مقدونية، ولون بشرتها قمحاوي، مشدداً على أن الفيلم التسجيلي لا يمت للحقيقة بأي صلة، مؤكداً أن فيلم كليوباترا تافه ويزيف التاريخ المصري الفرعوني، مناشداً الشركة المتحدة بتقديم فيلم تاريخي يعرض على كافة المنصات العالمية، وباللغة الإنجيلزية.