شرب المزيد من الماء.. 6 نصائح للحفاظ على صحتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الماء مهم لصحتك ولهذا من المهم أن تشرب الكثير من السوائل، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب شرب الكمية اليومية الموصى بها من الماء.

 

و من خلال موقع tips and tricks فباتباع هذه النصائح، سيصبح شرب الكثير من الماء أسهل. 

 زجاجة الماء

إذا كنت تواجه صعوبة في شرب الماء لأنك لا تشعر أبدًا أنه يمكنك ذلك، فقد يكون من المفيد لك أن تحمل زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام، بهذه الطريقة، يكون لديك دائمًا ماء معك، كما أنها تعمل بمثابة تذكير جيد لشرب المزيد؛ عندما ترى الزجاجة، سوف تتذكر أن تأخذ رشفة صغيرة.

 التذكير

هناك طريقة أخرى لتذكير نفسك بشرب الماء، وهي عن طريق تعيين تذكير حقيقي، من خلال تطبيقات خاصة تساعد على تتبع كمية المياه التي تم تناولها، ولكنها قد تساعد أيضًا في التذكير. 

 الماء قبل الأكل

 إذا أخبرت نفسك بأن تشرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة تتناولها، فستزيد كمية الماء التي تتناولها أيضًا.  

استبدل المشروبات بالماء

إذا كنت تشرب أنواعًا أخرى من المشروبات، فقد يكون من المفيد استبدال تلك المشروبات بالماء، أو بدل بين المشروبات، حيث لكل مشروب تتناوله ، تناول كوبًا من الماء معه، بهذه الطريقة  يمكنك الاستمتاع بمشروبك المفضل مع شرب الكثير من الماء أيضًا.

نكهة الماء
 
إذا كنت لا تحب طعم الماء، فحاول أن تجعله لذيذًا أكثر، هناك أنواع خاصة من مصافي الفاكهة يمكنك استخدامها لإضفاء نكهة بسيطة على المشروب  أو يمكن استخدام بعض أنواع النكهات المسحوقة أو السائلة التي يمكن إضافتها إلى زجاجة المياه الخاصة. 

الطعام

هناك طريقة أخرى لشرب المزيد من الماء وهي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، إذ تحتوي بعض الفواكه أو الخضار على أكثر من 90٪ من الماء، ومن أمثلة ذلك الخس والكوسه والكرفس والبطيخ والشمام.