للمبتدئين.. 4 نصائح مفيدة لتعليم فن الطبخ باحترافية

إمرأة تعد الطعام
إمرأة تعد الطعام

إذا كنت بدأت للتو في المطبخ، فقد لا تكون متأكدًا من أين تبدأ، وتذكر أن الطبخ كمبتدئ لا يجب أن يكون تجربة صعبة، ويمكنك إعداد وجبات لذيذة لجميع أفراد الأسرة من خلال النصائح والممارسات المناسبة والتحسن في النهاية.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، يمكن أن يكون الطهي ممتعًا وأقل إرهاقًا بإتباع هذه النصائح:

وضح الوصفة

قراءة الوصفة كاملة قبل الطهي تسمح لك بالتعرف على الوجبة وتعطيك صورة واضحة للمكونات والأدوات التي تحتاجها وما عليك القيام به، وستكون أكثر ثقة عندما تمضي في هذا الطريق، وخذ الكثير من الوقت الذي تحتاجه لمراجعة التعليمات وفهمها تمامًا.

اقرأ أيضًا: وصفات عالمية| من المطبخ الأفريقي.. طريقة تحضير «الدجاج الفرعوني بالزبدة» 

قم بتدوين الملاحظات أثناء الطهي

كمبتدئ ، قد يستغرق كل شيء وقتًا أطول مما تتوقع، وامنح نفسك ساعة أو أكثر لطهي طبقك ، بغض النظر عما تقوله الوصفة.بالإضافة إلى ذلك ، أثناء تحضير الوجبة ، قم بتدوين كل ما لاحظته في عملية تحضيرها، وهذا يجعل من السهل الرجوع إلى الملاحظات في المرة التالية التي تقوم فيها بإعداد نفس الطبق.

طريقة التجربة والخطأ

في البداية ، قد تحاول الالتزام بالوصفة الأصلية بأكبر قدر ممكن.ومع ذلك ، حاول في النهاية تجربته عن طريق استبدال بعض المكونات ، واللعب بالقياسات، وما إلى ذلك.


ولن تحصل دائمًا على نتيجة مرغوبة ولكن استمر، وتذكر أن تتبع غرائزك وتذهب مع التيار قد تعرف أكثر مما تعتقد.

خطط لوجباتك

أثناء البدء ، يمكنك القيام بالاستعدادات في وقت مبكر، احتفظ بالمكونات المفرومة جاهزة ، والتتبيلة جاهزة ، وقم بمهام مماثلة أصغر في وقت مبكر حتى تحصل على وقت كافٍ للطهي.


وبالمثل، يمكنك أيضًا إعداد طبقين صحيين بدلاً من العديد من الأطباق بقليل من التخطيط، وفكر فيما يمكنك صنعه من تلك المكونات أو بقايا الطعام.