للتخلص من الأرق.. السر في الموز واللبن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم النوم بطريقة سريعة، نتيجة للشعور بالأرق الذي يلازمهم طوال الليل والذي يمنعهم من الحصول على نوم هادئ وعميق، ولكن توجد بعض الأصناف التي تستطيع حل تلك المشكلة بدرجة كبيرة نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد المخ على تهيئته للخلود على النوم العميق وبدون الاستيقاظ كل فترة.

وكشفت دراسة علمية حديثة أن تناول حبة واحدة من الموز مع كوب من الحليب في الليل يساعدك على الخلود للنوم بسرعة مع التخلص من الأرق تمامًا وعدم الاستيقاظ في منتصف النوم.

وأضافت تلك الدراسة أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والأوميجا 3 و وفيتامين "B1" وفيتامين "B6" الذي يساعد على تهيئة المخ للدخول في مرحلة النوم في وقت قصير من خلال ارتخاء العضلات والتخلص من جميع الأفكار التي تدور في ذهنك والمسبية للأرق والتفكير قبل النوم بدرجة كبيرة.

فوائد تناول الموز قبل النوم

أشارت الدراسة إلى أن الحليب يحتوي على مادة "التريبتوفان" والتي تعمل بنسبة كبيرة على تهيئة المعدة للنوم والتخلص من الانتفاخات والتهابات القولون التي قد تبقيك مستقيظًا طوال الليل.

كما شددت على الالتزام بالكمية المقررة لك خلال اليوم عن طريق الاكتفاء بموزة واحدة وكوب واحد من الحليب مضيفة أنه إذا كنت تعاني من أي مشاكل بالمعدة فيفضل استبدال الحليب البقري بحليب أخر خالي من مادة اللاكتوز لكي يكون خفيفًا على المعدة ولا يسبب لك عسر الهضم أو التلبك المعوي أو ارتجاع المريء.

وأضافت الدراسة أن البوتاسيوم الموجود في الموز والكالسيوم في الحليب يساعدان على تنظيم ضغط الدم في الجسم داخل الأوعية الدموية، وبالتالي يخلصك من أي صداع أو دوخان.

اقرأ أيضًا| للجنس الناعم.. زيت الخروع لرموش كثيفة وبشرة نقية