الفانيليا والقهوة الأبرز.. 7 حيل فعالة للتخلص من زفارة السمك بالمنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني بعض السيدات من أثار طهي الطعام في المنزل؛ حيث تثير رائحة السمك غير محببة «زفارة» السمك وقد تظل مدة طويلة داخل المنزل وخاصة في المطبخ، وتتساءل العديد من السيدات عن أفضل الطرق للتخلص من رائحة زفاة السمك بالمطبخ.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم طرق متنوعة للتخلص من رائحة السمك في المنزل ..

الفانيليا.. تزيل كل الروائح الكريهة بمنزلك

تعمل الفانيليا على التخلص من رائحة السمك، فقط يمكنك وضع كمية من المسحوق على ورقة من الألومنيوم، ثم تغلق بإحكام وتوضع في الفرن لبضع دقائق، ثم تخرج وتفتح الورقة وستخرج منها الرائحة وتنشر في المكان وستزيل كل الروائح الكريهة بمنزلك.

الخل..  امتصاص رائحة السمك

يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اترك وعاء من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة، حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح  كرائحة السمك.

المعطرات والشموع المعطرة

يمكن استخدام الشموع المعطرة دائماً في المنزل، حيث إنها تعطي رائحة جيدة وتساعد على التخلص من رائحة السمك بطريقة سريعة وتعطي رائحة جيدة للمنزل.

 الليمون.. خطوات بسيطة تقضي على رائحة السمك

لليمون فاعلية قوية للقضاء على الروائح الكريهة، فقط يغلي الليمون بقشره في وعاء به ماء على النار، وسيعمل بخار الليمون ذو الرائحة الذكية على امتصاص الروائح الكريهة.

 القرفة.. أفضل الحلول للتخلص من رائحة السمك

من أفضل الحلول للتخلص من رائحة السمك، حيث يمكنك غلي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء، وسيعمل بخار القرفة المغلية على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.

المرمرية.. رائحتها فواحة ومنتشرة

لأوراق المرمرية فاعلية في التخلص من الروائح الكريهة، يمكنك غلي بضع أوراق منها في وعاء به ماء وستنتشر رائحتها في المطبخ وتغطي على رائحة السمك.

تحضير القهوة.. رائحة البن اللذيذة

حيث يُفضّل طحن بعض حبوب البن في المطبخ؛ لأنّ رائحته القوية تطغى على رائحة السمك، كما يُمكن غلي كوب من القهوة وشربه وتعزيز رائحة البن اللذيذة في البيت بهذه الطريقة.

اقرأ أيضا| لإبطاء الشيخوخة.. 5 طرق دون الجراحة