الإدارية العليا تخفف عقوبة طبيب بشري من عزله لتأجيل الترقية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكماً انتهت فيه الي تخفيف عقوبة الفصل من الخدمة لطبيب بكفر الشيخ الي تأجيل الترقية عند استحقاقها لمدة سنتين علي خلفية اتهامه بإجراء عملية ولادة دون التأكد من مدى صلاحية المكان لإجراء مثل هذا النوع من العمليات.

اقرأ أيضا | تحرير 97 ألف مخالفة مرورية على الطرق السريعة

وأقام الطبيب طعنه علي قرار فصلة من الخدمة لتصدر المحكمة حكمها تأجيل الترقية عند استحقاقها لمدة سنتين، وقالت المحكمة في حيثياتها،  ان التهمة المنسوبة للطاعن والمتمثلة في قيامه بإجراء عملية ولادة قيصرية بمركز تخصصي دون التأكد من صلاحية المكان لإجراء مثل هذا النوع من العمليات.

وأضافت المحكمة، أن الحكم المطعون فيه قد غالي في العقوبة المتضمنة عزله لا سيما وأن الأوراق والتحقيقات خلت من ثبوت ارتكاب الطاعن لأية أخطاء طبية في قيامه بإجراء العملية القيصرية للسيدة التي أودت بحياتها جراء النزيف الذي تعرضت له عقب إجراء تلك العملية.

الأمر الذين يتعين معه رده إلى الحد الذي يتناسب مع المخالفة التي اقترفها وهو ما تملكه محكمة الطعن في نطاق تقديرها للتناسب بين الأفعال المخالفة والجزاء من ناحية وبين تهذيب الطاعن بغية صالح الوظيفة العامة من ناحية أخرى ويغدو الجزاء المقضي به بفصل الطاعن من الخدمة قد شابه الغلو ويتعين القضاء بتعديله بما يتناسب حقاً وصدقاً مع ما ثبت في حقه من مخالفة .