تاج وصولجان..تعرف على أبرز العناصر المستخدمة أثناء توويج ملك بريطانيا

العناصر المستخدمة أثناء التتويج
العناصر المستخدمة أثناء التتويج


عند تعلق الأمر بالخلافة الملكية، فإن الاحتفال بالتتويج أمرا مقدسا، وخاصة النظام الملكي البريطاني، فإن العنصر الأساسي في الاحتفال هو الأشياء المميزة الرمزية التي وجدت على مر القرون. 


و وفقا لموقع «rct.uk » فتلك أهم العناصر التي تستخدم خلال التتويج:


تاج القديس سانت إدوارد


يستخدم هذا التاج المذهل المصنوع من الذهب الخالص في لحظة التتويج خلال حفل التتويج، ويزن حوالي 2.07 كجم (ما يقرب من 5 أرطال) ومزين بالياقوت والجمشت والياقوت، تم صنعه لتتويج تشارلز الثاني في عام 1661 كبديل لتاج العصور الوسطى الذي ذاب في عام 1649 ، بعد إعدام تشارلز الأول، وتم استخدام تاج سانت إدوارد آخر مرة لتتويج الملكة إليزابيث الثانية في عام 1953.

اقرأ أيضا|تتويج الملك تشارلز الثالث على عرش بريطانيا

صولجان الملك مع الصليب


صُنع صولجان الملك لتتويج تشارلز الثاني عام 1661 واستخدم في كل تتويج منذ ذلك الحين، يوجد به ماسة وهي ماسة كولينان الأولى التي تزن 530 قيراطًا، أكبر ماسة مقطوعة عديمة اللون في العالم، وقطعت الماسة من جوهرة أكبر استُخرجت في جنوب إفريقيا عام 1905، وسلّمتها السلطات الاستعمارية في جنوب أفريقيا إلى العائلة الملكية البريطانية.

الكرة الملكية


هي تمثيل لسلطة الملك، وترمز إلى العالم المسيحي ، ويزن وزنها 1.32 كيلوجرام ومُحاطه بالماس واللؤلؤ، أثناء التتويج، يتم وضعها في اليد اليمنى للملك. ثم يتم وضعها على المذبح العالي قبل لحظة التتويج.

تاج الدولة الإمبراطوري


صنع تاج الدولة الإمبراطوري لتتويج الملك جورج السادس في عام 1937 ليحل محل التاج المصنوع للملكة فيكتوريا، التاج مرصع بـ 2868 ماسة بينها ماسة كولينان الثاني الضخمة، التي تزن 317.4 قيراطًا ، بالإضافة إلى العديد من المجوهرات الشهيرة، وهي تشمل ياقوت سانت إدوارد ، الذي قيل إنه تم ارتداؤه في خاتم من قبل إدوارد 

الأمبولة الملكية و ملعقة التتويج


عبارة عن قارورة ذهبية على شكل نسر بأجنحة ممدودة تحتوي على زيت مقدس يستخدم لدهن الملك، وتعد ملعقة التتويج القطعة الوحيدة من أعمال الصاغة الملكية التي بقيت على قيد الحياة من القرن الثاني عشر، و أثناء مراسم التتويج ، تُستخدم الملعقة لدهن الملك بالزيت المقدس.