وزير الصحة يؤكد أهمية ممارسة الرياضة حفاظًاعلى الصحة العامة للمواطنين 

وزير الصحة
وزير الصحة

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، احتفالية تدشين شعبة طب القلب الرياضي، كأحد شعب الجمعية المصرية لأمراض القلب.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، موضحًا أن ممارسة الرياضة بشكلٍ دوري يقي الجسم من الكثير من الأمراض ويحافظ على صحة القلب.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أكد خلال كلمته أن إنشاء شعبة طب القلب الرياضي فرصة هامة لتوعية المواطنين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص بأهمية إجراء فحوصات القلب قبل ممارسة الرياضة.
وأضاف ان وزير الصحة والسكان أشاد بالأطقم الطبية التابعة للوزارة لما يقدمونه من مجهودات فى الحفاظ على صحة وقلب الرياضيين فى الملاعب المصرية، موضحًا أن الوزارة قامت بتوفير أجهزة صدمات القلب المتحركة في الملاعب المصرية لسرعة التعامل الطبي مع الحالات.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن تدشين هذه الشعبة يعد أول سابقة فى المنطقة العربية وإفريقيا حيث تهدف هذه الشعبة إلى زيادة وعي المصريين بأهمية قلب الرياضيين، وذلك لحماية الرياضيين من توقف القلب المفاجئ فى الملاعب.

اقرأ أيضًا| وزير الصحة: إنشاء شعبة طب القلب الرياضي فرصة هامة لتوعية المواطنين
ومن جانبه أكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان الاسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على تعميم هذه التجربة وإدماجها مع الجمعية الطبية المصرية، لما له من مرود صحي وخاصة على الرياضيين.

كما أشار الدكتور حازم خميس، رئيس الشعبة على أهمية فحص قلب الرياضيين من المدرسة حتى الاحتراف قبل ممارسة أي رياضة، لافتًا إلى متابعة التطور العلمي في هذا المجال وتقديم أحدث ما وصل إليه العلم من أبحاث وأجهزة ونصائح طبية في هذا الإطار، سواء للرياضيين المحترفين أو الممارسين بشكل عام لتوفير الوقاية من الأزمات القلبية التي قد لا يتوقعها بعض من يمارسون الرياضة.
حضر الاحتفالية عددًا من أعضاء مجلس النواب وأعضاء الجمعية ولفيف من أطباء القلب والصحفيين والإعلاميين.