عاجل

للمربين| 4 أشياء لا يجب فعلها للحيوانات الأليفة

4 أشياء لا يجب فعلها لحيوانك الأليف
4 أشياء لا يجب فعلها لحيوانك الأليف

الحيوانات الأليفة، نعمة كبيرة وتؤثر بشكل كبير على حياتنا، فهي تجلب السعادة و الراحة النفسية.

ويشكل نمط الحياة والبرنامج اليومي واحدًا من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، فكل حيوان من الحيوانات الاليفة يتطلب مقدارًا مختلفًا من الانتباه والعناية ومن خلال هذا الموضوع فتلك أهم النصائح التي يجب العمل بها مع حيوانك الأليف وفقا لموقع «today»:

اقرأ أيضا| كُن حذرا.. حيوانك الأليف قد يجلب الجراثيم 


1-الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية 

ينصح الأطباء البيطريون بعدم استخدام الدواء أبدًا دون استشارة طبيب بيطري لأن بعض الأدوية قد تكون على ما يرام بينما قد يكون البعض الآخر سامًا للكلاب والقطط.

2-سلاسل السحب 

في حين أن السلاسل القابلة للسحب تحظى بشعبية كبيرة، إلا أنها قد تكون خطيرة عند استخدامها في حركة المرور أو حول الكلاب الأخرى أو في العيادة البيطرية لأنها قد تجعل إبقاء كلبك تحت السيطرة أكثر صعوبة.

3-الطعام البشري

لا تطعم أبدًا طعامًا بشريًا للحيوان الأليف دون معرفة المخاطر لأن هناك تداعيات صحية حول ذلك، إذ إنه من الممكن أن تكون بعض الأطعمة البشرية مناسبة للحيوان، و لكن العديد من الأطعمة مثل الشوكولاتة والبصل والعنب والزبيب والأفوكادو سامة للكلاب، أما بالنسبة للقطط ، فيعتقد الكثير من أصحابها أنه من الجيد لهم تناول الحليب ولكن العديد منهم لا يتحمل اللاكتوز. 

4-عدم تركه في السيارة دون رقابة

لا يجب أن تترك كلبك في السيارة أبدًا دون مراقبةإ إذ إنه من الممكن أن يتعرض لدرجات الحرارة  وهي تشكل خطورة على الحيوانات الأليفة كما هي على البشر.