«تتويج الملك تشارلز».. أين سيجلس الأمير هاري خلال التنصيب؟

الأمير هاري
الأمير هاري

مع قرب حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، برزت الكثير من الجدل حول مكان جلوس الأمير هاري خلال المراسم، خاصة بعد الجدل الأخير حول كتابه "سبير".

انتشرت الأخبار قبل بضعة أسابيع أن هاري سيحضر الحفل يوم السبت مع العلم أنه سيكون بمفرده بينما ستتواجد زوجته ميجان ماركل وأطفالهم في منزلهم في كاليفورنيا. 

وبحسب تقرير لمجلة الـ "ميرور" البريطانية ، تعتقد الخبيرة الملكية كاتي نيكول أن الأمير هاري سيكون في مكان مميز ولن يختبئ على الإطلاق.

أقرا أيضا فيديوجراف| متلازمة «الأخ المنبوذ».. قصص المعاناة في العائلة الملكية البريطانية

يعتقد المؤرخ والخبير الملكي جاريث راسل أن موقف الأمير هاري في الحفل سيرسل رسالة إلى العالم حول كيفية معاملته من قبل عائلته.

وأوضح راسل أنه إذا طلبت نصيحتي في هذا الأمر كان سيشير إلى أهمية وضع هاري قريبا، مشيرا" لا أعتقد أنه سيبدو جيدا لو بدا بموضع غير ذلك".

وتأتي التحليلات بعد معلومات تم تداولها الأسبوع الماضي تفيد بأنه من غير الواضح أين سيجلس الأمير هاري في مراسم التتويج.

بناءً على هذه المعلومات ، لعب مقعد هاري في الحدث التاريخي دورًا كبيرًا في قراره بالحضور، إذ أشارت أحد المصادر إن هاري لم يعرف بعد أين سيجلس في الحفل الذي سيسافر فورا إلى الولايات المتحدة بعده .

طغت على الاستعدادات للتتويج في الأشهر الأخيرة، تعليقات هاري اللاذعة حول والده وشقيقه الأصغر ويليام في مذكراته الأخيرة ، وفيلم وثائقي من إنتاج نت فليكس وسلسلة من المقابلات التلفزيونية.