ارتفاع بورصة الذهب العالمية بنهاية تعاملات الخميس

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، بختام تعاملات اليوم، الخميس 4 مايو، وقفزت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب، إلى مستوى 2049 دولار، بعد إغلاق سابق عند 2038، لتتجاوز مكاسبها  10 دولارات خلال تعاملات اليوم، ونحو 60 دولارا على مدار هذا الأسبوع.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد  تأثرت أمس بقرار احتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع  سعر الفائدة، وتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بشأن تشديد السياسات النقدية.

حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى منذ عام 2007 بمقدار 25 نقطة أساس إلى 
نطـاق مـن 5% إلى 5,25%، وهـو  ما جاء متفق تماما مع توقعات الأسواق.

و تأثرت أسعار الذهب العالمية ايضا ، بتصريحات جـيـروم بـاول رئيـس البنـك الفيدرالي الأمريكي، إنه مستعد لمواصلـة رفـع أسـعار الفائدة، إذا وجـد مـا يبـرر ذلـك، وشدد على  أنـه مـازال ملتـزم بخفـض معـدل التصخـم إلـى مستهدفه البالغ 2%.

اقرأ أيضا.. 21 بـ 2635 جنيهًا.. تراجع أسعار الذهب بختام تعاملات الخميس

كما شهدت أسواق الذهب العالمية، أمس الأربعاء، حالة من الترقب الحذر قبل قرار احتياطي الفيدرالي برفع الفائدة، حيث افتتحت بورصة الذهب التداول على الأوقية، عند سعر الإغلاق السابق  2016 دولار , واختتمت التداول على ارتفاع متأثرة برفع سعر الفائدة ، لتسجل الأوقية 2038 دولار.

وكانت أسعار الذهب العالمية،  قد ارتفعت خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، يوم الثلاثاء،  واختتمت التداول عند 2016 دولار، بعد أن افتتحت التعاملات عند 1982 دولار، لتتجاوز مكاسب الأوقية 30 دولار.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية أيضاً، بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، حيث جاءت بيانات فرص العمل، وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة دون التوقعات ،  وتراجعت الوظائف الشاغرة بالولايات المتحـدة إلـى 9.59 مليـون بنهاية مارس،  مقابل التوقعات البالغة 9.74 مليون،  في حين ارتفعت طلبيات المصانـع بنسبة 0.7% فـي مارس، مقارنة بتوقعات المحلليليـن عند ارتفاع بنسبة 1.3%.

وكانت أسعار الذهب العالمية ، قد تراجعت خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب يوم الاثنين ، وانخفضت الأوقية عند مستوى 1982 دولار بختام التعاملات ، متأثرة بارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة، وذلك بعد أن  كسرت حاجز ال 2000 دولار ببداية التعاملات الأسبوعية، بعد أن افتتحت التداول، عند  1990 دولار.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة الذهب قد أنهت  تعاملات الأسبوع الماضي، بارتفاع نحو 8 دولارات في سعر الأوقية لتسجل 1990 دولار، بعد أن افتتحت التعاملات الأسبوع الماضي عند 1982 دولار.