ليلة تاريخية لهالاند.. مانشستر سيتي يكتسح وست هام بثلاثية ويستعيد صدارة البريميرليج

هالاند
هالاند

 

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على وست هام يونايتد بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأربعاء، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة من 32 لقاء بفارق نقطتين خلف المتصدر آرسنال (78 نقطة) من 30 لقاء، فيما يأتي وست هام يونايتد في المركز الـ15 برصيد 34 نقطة.

افتتح ناثان أكي التسجيل لمان سيتي في الدقيقة 50، قبل أن يسجل إرلينج هالاند الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 70، واختتم فيل فودين ثلاثية مانشستر سيتي ف الدقيقة 85.

ورفع هالاند رصيده إلى 35 هدفا هذا الموسم، وأصبح أكثر لاعب يسجل أكبر عددا من الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بنظامه القديم والحديث، ولازال يتبقى له 5 مباريات.

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن هالاند بات أكثر لاعب في قائمة الهدافين التاريخيين "للبريميرليج" خلال موسم واحد، بعد تفوقه على الثنائي الإنجليزي أندي كول في الموسم (1993-1994) وآلان شيرار في الموسم التالي بـ34 هدفا في النظام القديم للبطولة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 79 نقطة ليستعيد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متقدما بفارق نقطة واحدة عن الوصيف آرسنال (78 نقطة)، فيما توقف وست هام يونايتد في المركز الـ15 برصيد 34 نقطة.


 

وبدأ مانشستر سيتي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أورتيجا

خط الدفاع: كايل والكر، روبن دياز، ناثان آكي، جون ستونز

خط الوسط: رودري، برناردو سيلفا، جوليان ألفاريز

خط الهجوم: جاك جريليش، إرلينج هالاند، رياض محرز

فيما جاء تشكيل وست هام كالآتي:

«فابيانسكي- كوفال- كيرير- أوجبونا- كريسويل- إيمرسون- داونز- باكيتا- فورنالس- بوين- أنطونيو».


يذكر أن مواجهة الدور الأول بين مانشستر سيتي ووست هام يونايتد انتهت بفوز السيتيزينز 2-0، والتي أقيمت على ملعب "لندن الأولمبي".