«حياة كريمة» تحول «عسيرات فرشوط» إلى قرية متكاملة الخدمات

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأربعاء عددا من المشروعات الخدمية بقرية العسيرات بفرشوط، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وسط فرحة من الأهالي وترحيب شديد منهم، الذين قدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بقرى الصعيد، وتطويرها وتوفير كافة الخدمات لهم.

اقرأ أيضا | ختام فعاليات الأسبوع الأول Microsoft Excel وتطبيقاته للإداريين بأزهر مطروح 

وشهدت الافتتاحات، افتتاح مجمع الخدمات الحكومية بقرية العسيرات بفرشوط، والذي أقيم علي مساحة ٤٦٠ م ، ويتكون من ٣ طوابق تشمل ( مركز تكنولوجى – سجل مدنى – شهر عقارى – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي - مكتب تموين ) ، و سوف يخدم أكثر من ٤٠ الف مواطن من اهالى القرية ، ويساهم فى إنهاء معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات، ويفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

كما تم افتتاح التشغيل التجريبي لمجمع الخدمات الزراعية بقرية العسيرات ، والذي تم إنشائه علي مساحة ٢٠٠ م تقريبا ، و يتكون من طابقين ويضم عدة وحدات لتقديم الخدمات الزراعية لأهالي القرية .

وإطلاق التيار الكهربائي من أحد محولات الكهرباء التي تم تنفيذها بقرية العسيرات ضمن المبادرة الرئاسية تمهيدا لتوزيع التيار الكهربائي علي منازل القرية بشكل منتظم و مستقر .

وافتتاح التشغيل التجريبي لمركز شباب قرية العسيرات ، والذى يقع على مساحة ١٨٠ م ، ويتكون من طابقين ويضم صالة العاب ، وغرفة تنس طاولة ، وغرفتين للأنشطة ، وجيم ، ومكتبة ، وحمامات ، منها حمام مجهز لذوى الاحتياجات الخاصة ، و مزود برامبات لتسهيل دخول وخروج ذوى الاحتياجات الخاصة.

واطلاق أول شعلة غاز بمنزل أحد المواطنين بقرية العسيرات، وذلك بعد إنتهاء شركة " مودرن غاز " من أعمال دفع الغاز وتوصيله للقرية ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة.

وأوضح محافظ قنا، أن الوحدات السكنية التي استفادت من خدمة توصيل الغاز الطبيعى بمركز فرشوط والقرى التابعة للمركز بلغ 16 ألف و 623 وحدة سكنية، ليصل بذلك إجمالي الوحدات السكنية المستفيدة من خدمة الغاز الطبيعي على مستوى محافظة قنا إلي 184 ألف و 960  وحدة سكنية، مما يساهم في توفير عدد 303 مليون أسطوانة بوتاجاز سنويا وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة بما يتم استيراده من البوتاجاز .

وأشار إلى أن جميع المستفيدين من من خدمة توصيل الغاز الطبيعي سواء ضمن مبادرة حياة كريمة أو في المناطق الجديدة التي لم يدخلها الغاز من قبل ، سوف يستفيدون من المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن تقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 40 جنيهاً شهرياً لمدة 7 سنوات بدون فوائد .