الجيش الأمريكي يوقف الطيارين مؤقتًا بعد حوادث قاتلة

أرشيفية
أرشيفية

أوقف رئيس أركان الجيش الأمريكي،  جميع الطيارين الذين لم يشاركوا في مهام حرجة إلى أن يكملوا التدريب المطلوب، بعد تحطم أربع طائرات هليكوبتر في غضون أسابيع.

 

اصطدمت طائرتان هليكوبتر من طراز أباتشي AH-64 في ألاسكا يوم الخميس ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع ، بينما تحطمت طائرتان من طراز بلاك هوك في ولاية كنتاكي أواخر الشهر الماضي ، مما أسفر عن مقتل تسعة جنود.

 

أمر الجنرال جيمس ماكونفيل "بإيقاف التدريبات بعد حادثتين مميتتين لطائرة هليكوبتر أودت بحياة 12 جنديًا،  هذه الخطوة تمنع جميع طياري الجيش باستثناء أولئك الذين يشاركون في مهام حرجة إلى أن يكملوا التدريب المطلوب".

 

وأضاف أن وحدات الخدمة الفعلية يجب أن تكمل التوقف على مدار 24 ساعة بين 1 و 5 مايو ، ووحدات الحرس الوطني والاحتياطي بحلول 31 مايو.

 

كانت هناك العديد من حوادث تحطم الطائرات العسكرية الأمريكية في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك تحطم طائرة بلاك هوك التي قتلت اثنين من الحرس الوطني في ولاية تينيسي خلال رحلة تدريبية في ألاباما في فبراير.

 

قال المحققون إن أربعة من مشاة البحرية الأمريكية قتلوا خلال مناورات في النرويج العام الماضي عندما سقطت طائرتهم V-22B Osprey ، ربما بعد اصطدامها بجبل.