بحث الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام بكفرالزيات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب عصام عمارة 

شهد مسرح مدرسة محمد هاني لاشين الثانوية بمدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية  عقد اجتماع لمديري المراحل التعليمية ومديري المدارس لبحث الاستعدادات النهائية لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر عقدها بداية الأسبوع القادم بالمرحلة الابتدائية وذلك بحضور فتوح مرعي مدير الإدارة التعليمية بكفرالزيات وراندا النمر وكيل الإدارة التعليمية وطارق يونس مدير المتابعة و موجهى المواد الدراسية.

اقرأ أيضًا| في يومهم العالمي.. محافظ الغربية يهنئ العاملين بالطب البيطري

ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية وفي إطار استعدادات ادارة كفر الزيات التعليمية ،لاستقبال امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2022 /2023، والتي ستبدأ بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من 6/5/2023 حتى 25/5/2023، وبالنسبة للشهادة الإعدادية عام – مهني من 20/5/2023 حتى 25/5/2023.


ووجه مرعي  بضرورة الالتزام بجميع الضوابط الامتحانية، و تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.


كما شدد على تواجد الموجه كمتابع فى فتره الامتحان اثناء فتح المظاريف يوميا وعدم الاستهانة بأى اجراءات اثناء مدة الامتحان، وضرورة الإبلاغ الفوري لغرفة العمليات بالإدارة عن أي أحداث أو مشكلات خلال سير الامتحانات.  

وأشار راندا النمر الي  ضرورة رصد الدرجات أولاً بأول فى الشيت الورقي والالكتروني، وعدم استخدام المزيل بالشيت تماماً، والحفاظ على سرية الكنترول وتأمينه تماماً، وإعلان النتائج كما هي بعد مراجعة التوجيهات الفنية للنتائج واعتمادها  وعدم السماح بدخول التليفون المحمول نهائيا داخل لجان الامتحانات.


وطالبت النمر بضرورة قيام  الموجهين كمتابعين اثناء فترة الامتحانات  "بإزالة كل العقبات، والتحديات التي تقف في طريق تحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة من مديرية التربية والتعليم بالغربية والتواصل في أي مشكلة مع غرفة عمليات الامتحانات في الإدارة، وعدم الاستهانه بأي تعليمات تخص الامتحانات.