صحة كفرالشيخ: الكشف على 1674 مواطنا بقافلة طبية مجانية في مركز دسوق

قافلة طبية مجانية في مركز دسوق
قافلة طبية مجانية في مركز دسوق

قالت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ إنه تم الكشف على 1674 مواطنا ضمن القافلة الطبية المجانية التي نظمتها المديرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بقرية أبومندور مركز دسوق على مدار يومي السبت والأحد الماضيين .


وأوضحت وكيل الوزارة - في بيان لها اليوم الاثنين - أن العيادات المتخصصة ضمت 10 عيادات في 8 تخصصات طبية مختلفة وتم إجراء 169 تحليلا طبيا متنوعا و77 أشعة ، وتم صرف الدواء مجانا.

اقرأ ايضاً | توريد 4176 طن قمح لشون وصوامع أسيوط


وأشارت إلى أنه تم عقد ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ 932 مواطنا، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة «الضغط والسكري» على 100 مواطن خلال القافلة، فضلا عن خدمات التقارير الطبية لـ 12 مريضا، والتحويل إلى أقرب مستشفى لـ 12 آخرين لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


وفي سياق آخر، ذكرت محافظة كفر الشيخ أنه تم تنفيذ عدة حملات على الأسواق والمخابز والمحال التجارية؛ تنفيذًا لتكليفات المحافظ جمال نور الدين، بضرورة متابعة المخابز والتأكد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين.
وتابع رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، أيمن إبراهيم خلف الله - وفقًا لبيان المحافظة اليوم الاثنين - حملة التفتيش على المخابز البلدية؛ للتأكيد من جودة رغيف الخبز المقدم للمواطنين على مستوى المدينة والتي أسفرت عن تحرير 11 محضرًا متنوعًا.


وفي مركز ومدينة الحامول أسفرت الحملات التموينية على المخابز عن تحرير 25 محضرًا، أما بمدينة برج البرلس أسفرت الحملة التموينية على المخابز والمجازر والمحال التجارية عن تحرير 10 محاضر متنوعة.


وفي مركز ومدينة الرياض، أسفرت الحملات عن تحرير 4 محاضر متنوعة، وبمركز ومدينة بلطيم أسفرت الحملة التموينية على المخابز عن تحرير 6 محاضر متنوعة، وبمركز ومدينة مطوبس أسفرت الحملة التموينية على المخابز عن ضبط وتحرير 18 محضرًا متنوعًا، وبمركز ومدينة دسوق تم تحرير 13 محضرا.