برلماني: قرارات الرئيس في عيد العمال أسعدت ملايين المصريين

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ ، على أهمية القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي لصالح عمال مصر خلال خطابه في عيد العمال. مؤكدا: أنها قرارات  أسعدت ونشرت البهجة على ملاين الأسر المصرية مشيراً إلى أن عمال مصر دائما في مقدمة أولويات القيادة السياسية.


ونوه أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، بأهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة باصدار وثيقة أمان لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، مؤكدا  أن هذا القرار جاء بمثابة إجراء حمائي لعمال مصر، في الظروف الراهنة، وبخاصة مع حرص الرئيس على توجيه القطاع العام والخاص بزيادة الحد الأدنى للأجور ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة والتأكيد على الإلتزام بتطبيق نسبة تشغيل 5% لصالح ذوى الإعاقة.

اقرأ ايضا:- عضو «تضامن الشيوخ» تطالب بحوار مجتمعي حول قانون العمل الجديد 

ولفت عضو مجلس الشيوخ ، إلى أن الرئيس السيسي يقدر لجهود التى يبذلها عمال مصر، من أجل دفع عجلة الإنتاج والمساهمة في مسيرة البناء والتنمية والنهضة التى تستهدفها الدولة، في الجمهورية الجديدة لذلك جاءت قرارات الرئيس منحازة تماما لهم وتهدف للحفاظ عليهم واستقرار أسرهم.

وشدد  أبو عايشه على أهمية القرارات التى اتخذها السيسي اليوم لدعم عمال مصر، ومنها توجيهاته بإنشاء صندوق إعانة الطوارىء للعمالة غير المنتظمة، وصرف إعانة عاجلة 1000 جنيه بمجرد انتهاء الإجراءات القانونية، وهى خطوة اقتصادية مهمة للغاية، وفي هذا التوقيت شديد الحساسية، حيث ارتفاع معدلات التضخم العالمية، ما ساهم في زيادة الأعباء الإقتصادية على كاهل العمال، خاصة العمالة غير المنتظمة.