القوات الأوكرانية تقصف عدة مناطق في دونيتسك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، اليوم الأحد، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة منطقة بتروفسكي في دونيتسك بـ3 قذائف من عيار 152 ملم .


 وجاء في بيان صدر عن الممثلية ونشر في صفحتها على "تليجرام"، تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الساعة 22.15 (بتوقيت موسكو) باتجاه محور التجمع السكني كراسنوغوروفكا بمنطقة بتروفسكي في دونيتسك، تم إطلاق3 قذائف من عيار 152 ملم".


جدير بالذكر أن منطقة بتروفسكي تقع في المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز.

وفي سياق متصل، أفادت الممثلية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت في الساعة 23.00 بلدة فاسيلييفكا في الجمهورية بـ4 قذائف من عيار 152 ملم .


وجاء في بيان صدر عن الممثلية ونشر في صفحتها على "تلغرام": تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الساعة 23.00 باتجاه محور التجمع السكني أورلوفكا - ببلدة فاسيلييفكا، تم إطلاق أربع قذائف من عيار 152 ملم".

وذكرت ممثلية جمهورية دونيتسك، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 49 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأطلقت 198 قذيفة من عيارات مختلفة.


ومنذ أن أعلنت الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، ما زالت تتعرض هذه المنطقة، بدءا من خط التماس خارج مدينة مارينكا، للقصف المنتظم من قبل القوات الأوكرانية.


وفي 24 فبراير عام 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، وصف الرئيس فلاديمير بوتين الهدف منها بأنه لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات، ومن أجل نزع السلاح والقضاء على التوجه النازي في أوكرانيا، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس، إلى العدالة.

اقرأ أيضا | أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 شخصًا في قصف روسي على دونيتسك