هل تؤجل مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي.. مصدر بالجبلاية يجيب | خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مازالت أزمة عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تلقي بظلالها علي الساحة الكروية قبل أيام من اقامة مباراة السوبر المصري بين القطبين الزمالك والأهلي المقرر لها مساء الجمعة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي.

و كان مجلس الأهلي قد ضغط خلال الأيام الماضية علي اتحاد الكرة معترضًا علي قرار لجنة الانضباط بإيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه علي خلفية أحداث مباراة القمة في الدور الأول للدوري الممتاز ، كما قدم الأهلي مذكرة قانونية الي مجلس الجبلاية برفض القرارات ، فضلًا عن تسريب ما يسمي بالتهديد بعدم خوض لقاء السوبر.

بينما طلب نادي الزمالك تنفيذ قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي مؤجلًا قراره النهائي من المشاركة في مباراة السوبر من عدمها لمساء يوم الإثنين منتظرًا قرارًا نهائيًا من لجنة الاستئناف باتحاد الكرة.

وفي ظل التلويح بعدم المشاركة من جانب الناديين أكد مصدر داخل اتحاد الكرة ان مباراة السوبر ستقام في موعدها بين القطبين حتي الآن لاسيما وان هناك عقود موقعة بين اتحاد الكرة والشركة الراعية ومجلس أبوظبي الرياضي الذي يستضيف الحدث الكروي
واضاف المصدر ان تذاكر المباراة تم بيعها بالفعل خلال الايام الماضية وان التجهيزات للمباراة قد تمت علي اكمل وجه وفي انتظار سفر بعثة الفريقين الي الأمارات خلال الساعات القليلة القادمة.
وشدد المصدر ان مجلس اتحاد الكرة ليس في إمكانية اتخاذ اية قرارات في هذا الشأن مؤكدًا ان قرارات لجنتي الانضباط والاستئناف مستقله تمامًا وواجبه النفاذ.

و تحويل الملف برمته الي لجنة الاستئناف باتحاد الكرة للبت في المذكرات المقدمة من جانب الناديين ، فوجئ مسؤلي الجبلاية بخطاب جديد من النادي الأهلي يطالب خلاله بعدم اتخاذ اية قرارات من لجنة الاستئناف بشأن عقوبة كهربا لحين الفصل في الدعوي التي اقامها النادي ضد وزير الشباب والرياضة بصفته، لإمتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم الحالية المعينه بتاريخ 12 فبراير 2023 وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن.

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر فيه المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم ، عقد اجتماع للجنة اليوم الإثنين لمناقشة ملف عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي

يذكر أن الزمالك قد نجح في حصد لقب الدوري المصري موسم 2021-2022 للمرة الـ 14 في تاريخه والثانية على التوالي.

وكان الأهلي نجح في حصد لقب كأس مصر 2021-2022 للمرة الـ38 في تاريخه بعدما تفوق على بيراميدز بهدفين لهدف . 

ويعد الأهلي بطل كأس السوبر المصري الأخير موسم 2020-2021 بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

"شروط المباراة"
أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الزمالك والأهلي بشروط مباراة السوبر المصري المقرر إقامتها مايو المقبل .

وقال اتحاد الكرة في خطابه إذا انتهى الوقت الأصلي لمباراة السوبر بالتعادل، فإنه سيتم اللجوء إلى وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة على شوطين (ربع ساعة لكل شوط إضافي) وإذا استمر التعادل في الشوطين الإضافيين، فسيتم تطبيق قاعدة ركلات الترجيح من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز بلقب السوبر.

وأضاف أن "الزمالك" سيرتدي الزي الأًصلي على أن يرتدي الأهلي زيا مخالفا بالإضافة إلي أن الأول هو المسؤول عن كرات المباراة.


"تاريخ مباريات السوبر في الإمارات"

- في عام 2015 كانت المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر خارج مصر واستضافتها الإمارات على ملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين وحسم الأهلي اللقب لمصلحته بالفوز 3-2.

- في 2016 أقيمت المباراة للموسم الثاني على التوالي بالإمارات وجمعت بين الأهلي والزمالك أيضاً ولكن هذه المرة على إستاد "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة وتوج الزمالك باللقب أإثر فوزه على الأهلي 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية.
- وفي 2017  استضافت الإمارات السوبر المصري الذي عاد لإستاد "هزاع بن زايد"  وجمع بين الأهلي والمصري وحسمها الأهلي لمصلحته 1-0.

- وفي 2019 عاد السوبر المصري إلى ملاعب الإمارات وتحديداً على إستاد "محمد بن زايد" وفاز الزمالك على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الأصلي.

- وفي النسخة الأخيرة أقيمت مباراة السوبر بين الزمالك والأهلى على ملعب هزاع بن زايد وفاز الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي المجمل شهدت بطولة "السوبر المصري" 8 مباريات بين الأهلي والزمالك، فاز الأهلي في 4 مواجهات منها، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، ابتسمت خلالها ركلات الحظ للفريقين بواقع لقبين لكل فريق.

وحقق الأهلي بطولة السوبر المصري 12 مرة، كأكثر فريق مصري يحقق اللقب، ويحل الزمالك في المرتبة الثانية بالترتيب برصيد 4 ألقاب.

ويشارك الزمالك في كأس السوبر بصفته بطلًا لبطولة الدوري الممتاز في النسخة الماضية، بينما يشارك الأهلي لكونه بطلًا لكأس مصر.