خارجية النواب: نتضامن مع الشعب السوداني لتجاوز الأزمة الراهنة

 النائب كريم درويش
النائب كريم درويش

عقدت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعا، اليوم، الأحد، لمناقشة تطورات الاوضاع بالسودان الشقيق.

أصدرت بيانا في هذا الشأن أكدت فيه على الآتي:
أولا: تضامنها الكامل والتام مع الشعب السودانى الشقيق إزاء تطورات الأوضاع الراهنة التي يمر بها السودان الشقيق وقدرة السودان وشعبه كعادته على تجاوز أية أزمات وصعوبات حرصا على حقن الدماء وحفظ مقدرات الشعب السودانى ومؤسساته الوطنية.


ثانيا: إن الروابط الوثيقة والمتجذرة بين مصر والسودان الشقيق والعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين طوال تاريخهما يجسدها دوما حرص مصري بالغ على استقرار السودان ووحدة وسلامة أراضيه ومؤسساته ومقدراته الوطنية وحق الشعب السوداني الشقيق في العيش بأمان محققا كافة تطلعاته المستحقة في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء والإزدهار.


ثالثا: أن هناك تضامنا شعبيا مصريا لا نظير له مع الأخوة السودانيين واستعدادا لمساندته ودعمه فى تلك الأزمة التي ستكون بإذن الله أزمة عابرة بكافة السبل في ضوء الامتزاج الشعبي ووحدة المصير بينهما وعلاقاتهما النموذجية والتاريخية، وقد تبدى ذلك في استقبال الآلاف من الأخوة السودانيين جراء الاحداث فى وطنهم الثاني مصر بكل حفاوة تليق بهم كأشقاء أعزاء.

اقرأ ايضا

 «النواب» يوافق على مشروع قانون جديد يحظر حيازة الحيوانات الخطرة


رابعا: تأييد كافة الاجراءات والاتصالات المصرية المكثفة والدؤوبة لحقن دماء الأخوة فى السودان واستعادة الهدوء والاستقرار والأمن وتحقيق تطلعات الشعب السودانى وما يرنو له من أمال.

خامسا: الإشادة بالجهود المصرية لإجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم سالمين لأرض الوطن بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى وما تم من اجراءات فى هذا الشأن.