أبرزهم شوجر دادى.. أفلام في دور العرض السينمائي الشهر المقبل

فيلم شوجر دادي
فيلم شوجر دادي

تستعد دور العرض السينمائي لاستقبال عدد من الأفلام العربية ومن أبرزهم فيلم شوجر دادي، 19 ب، وذلك بعد شهر من انطلاق موسم عيد الفطر 2023، والذى يشهد عرض 7 أفلام، حيث حجزت 3 أفلام جديدة مكانها فى السينمات الشهر المقبل، بعد حصول الأفلام المعروضة فى موسم العيد على قدر كاف من العرض، على أن يتم رفع عدد منها وإضافة الأفلام جديدة. 

فيلم شوجر دادي 

كشفت الشركة المنتجة لفيلم شوجر دادي عن البوستر الرسمي لفيلم الكوميديا العائلية المقرر طرحه في الصيف يوم 24 مايو بدور العرض المصرية، فيما ينطلق في باقي الدول العربية يوم 25 مايو.

ويشهد الفيلم أول تجربة تمثيل حقيقية للراقصة جوهرة وبشكل مختلف عن دور الراقصة التقليدية وعودة تامر هجرس إلى شاشة السينما بعد غياب 5 سنوات.

تدور أحداث فيلم شوجر دادي في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب، وهو من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد.

فيلم 19 ب

 وينتظر الفيلم عرضه وقد  شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فاز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، و حصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، و جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني.

 الفيلم من بطولة النجوم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد, مجدي عطوان . وهذا هو التعاون الثالث للمخرج أحمد عبد الله مع فيلم كلينك بعد فيلميه ميكروفون (2010) وفرش وغطا (2013).

وتدور أحداث الفيلم في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، حيث يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل. أحمد عبد الله السيد بدأ مسيرته السينمائية كمونتير في عدد من الأفلام المستقلة مثل الغابة (2008) وعين شمس (2009)، وكمخرج قدم فيلمه الأول هليوبوليس الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2009.

ومن خلال أفلامه التالية أسس أحمد معادلة ناجحة لصناعة أفلام فنية تجمع بين السينما مستقلة وآليات السوق التجاري، حيث تضم نجوماً من الصفوف الأولى، وتحقق نجاحاً فنياً وتجارياً، مثل ديكور (2014) وليل/ خارجي (2018).

مينيابوليس سانت بول الدولي السينمائي أحد أطول المهرجانات بالولايات المتحدة ويهدف إلى الترويج للفن والأفلام كأداة لتعزيز التفاهم بين الثقافات والتعليم والترفيه والاستكشاف. مهرجان هوليوود للفيلم العربي أقيم بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية للالتقاء والتطوير والإبداع.

فيلم رهبة 

من الأفلام المقرر عرضها الشهر المقبل، رهبة الذى ينطلق يوم 24 مايو أيضاً، والفيلم بطولة أحمد الفيشاوى، نسرين أمين، محمد لطفى، ثراء جبيل، سماء إبراهيم، محمود البزاوي، محمد القس،  إسماعيل فرغلي ومصطفي غريب، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف محمد علام وإخراج رضا عبدالرازق، وتدور أحداثه في إطار شعبي حول شخصية شاب يدعى سيد وهى الشخصية التى يقدمها الفنان أحمد الفيشاوي في العمل وهو يعيش في حارة شعبية وكل أهلها يخافون منه.