«الأرصاد» تعلن موعد ارتفاع درجات الحرارة 

درجات الحرارة 
درجات الحرارة 

ناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس بشكل كامل واختيار نوعيه ملابس تناسب هذه الأجواء المتقلبة بالإضافة إلى اصطحاب جواكت اثناء الخروج ليلا حتى لا يتعرض الاشخاص لنزلات برد خلال هذه الفترة ومع قدوم شهر مايو تستقر درجات الحرارة وسيزداد الدفء بشكل كبير.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع خلال هذه الفترة أن تشهد البلاد اضطرابات جوية مفاجئة وانخفاض وارتفاع مفاجئ بدرجات الحرارة لأن هذه الفترة تتسم بالتقلبات التى يتسم بها فصل الربيع بشكل عام.

وأفاد خبراء الأرصاد أن شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال هذه الفترة يتسم الطقس فيها بانخفاض في درجات الحرارة وذلك بسبب الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا والتي تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بالإضافة الى وجود منخفض جوي موجود بطبقات الجو العليا يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطه والتي تحجب جزء كبير من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وأكد خبراء الأرصاد أن البلاد خلال هذه الفترة يزداد فيها نشاط للرياح مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة والاحساس بالبرودة ومتوقع درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال فترات النهار 25 درجه مئويه لكن فترات الليل ستتراوح درجات الحرارة في بين 14 لـ 15 درجة مئوية مع نشاط للرياح وهذا الطقس سيتكرر خلال ايام الاسبوع حتى يوم الإثنين القادم.

وأضاف خبراء الأرصاد وبداية من يوم الثلاثاء ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع وذلك حتى نهاية الأسبوع لتتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية لكن سيظل نشاط الرياح في فترات الليل مما يساعد على إحساسنا بالبرودة.